فيديو.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 فبراير 2023 - 1:50 م | آخر تحديث: الأحد 5 فبراير 2023 - 1:50 م

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تحسن الأحوال الجوية، قائلة إن الطقس يتحسن تدريجيًا، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «شروق الشمس»، المذاع عبر فضائية «الشمس»، صباح الأحد، إن حالة التقلبات الجوية بما تشمله من: نشاط الرياح، والأمطار، وانخفاض الحرارة، مستمرة حتى الثلاثاء المقبل، متوقعة استمرار انخفاض الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت أن الأحوال الجوية تستقر وتتحسن بحلول أيام الخميس والجمعة، لافتة إلى أن فرص الأمطار والرياح المثيرة للرمال والأتربة، تقل تمامًا بحلول يوم الأربعاء المقبل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن أيام الاثنين والثلاثاء، ذروة الانخفاض في درجة الحرارة وحالة التقلبات الجوية، منوهة أن نشاط الرياح الذي تتراوح سرعته ما بين 50 إلى 60 كم/ الساعة، يؤدي إلى الشعور بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

ونوهت أن «نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، اليوم وغدًا»، ناصحة قائدي المركبات والمسافرين على الطرق، القيادة بهدوء تام، وأصحاب مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، ارتداء الكمامات حال الاضطرار للخروج من المنزل.

وناشدت المواطنين الابتعاد عن الأشجار، واللوحات الإعلانية المعدنية، وأعمدة الإنارة، والمباني المتهاكلة، مشددة على أهمية الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء، خلال فترة هطول الأمطار؛ تجنبًا للصقع الكهربائي.

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة نهارًا وليلًا؛ لأن البلاد تسجل أقل درجات حرارة على مدار فصل الشتاء في الموجة الحالية، مشيرة إلى أهمية متابعة النشرة الجوية قبل الخروج من المنزل.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك