نائب رئيس الوزراء اللبناني: الولايات المتحدة تهتم باستقرار لبنان - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس الوزراء اللبناني: الولايات المتحدة تهتم باستقرار لبنان

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 1:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مارس 2019 - 1:10 م

قال نائب رئيس الوزراء اللبناني غسان حاصباني، إن الولايات المتحدة الأمريكية مهتمة للغاية باستقرار لبنان، وأن يكون الوضع المالي والاقتصادي للبلاد يتسم بالاستمرارية والاستقرار، فضلا عن حماية النظام المالي اللبناني من العقوبات.

وأشار حاصباني – في حديث اليوم الثلاثاء لإذاعة "صوت لبنان" – إلى أن زيارة المساعد الأول لوزير الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد إلى لبنان حاليا، تبدو كأنها زيارة متابعة وستكون هناك لقاءات رسمية، بحيث سيتابع المسئول الأمريكي شرح موقف بلاده والقرارات الأمريكية التي سيتم اتخاذها.

من ناحية أخرى، أكد نائب رئيس الوزراء أن مؤتمر دعم الاقتصاد والبنى التحتية اللبنانية "سيدر" يمثل عملية إصلاحية للبنان بأكمله، على مستوى القطاعات الأساسية وعلى مستوى تفعيل الاستثمارات، وهو ما يتطلب بذل جهود حثيثة لتحقيق ذلك، مضيفا: "المجتمع الدولي يتوقع منا بدء مسار الإصلاحات خلال الأشهر القليلة المقبلة وليس في غضون السنوات القادمة".

وأضاف: "السؤال الأساسي يتمحور حول أساليب وطرق صرف الأموال، وكيف ستسدد الخزينة السلف المالية في موضوع عجز الكهرباء، وما هي الإصلاحات التي سنقوم بها في المستقبل؟ وكل هذه الأمور أساسية ويجب توضيحها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك