أحمد سمير يكتب: أطياف كاميليا - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد سمير يكتب: أطياف كاميليا

أحمد سمير
أحمد سمير

نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 7:25 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 7:25 م

«المحبة معقدة، التظاهر بها لا يؤذى من حولك، بل يؤذيك أنت، ويقتطع من روحك».
صحفية متخصصة فى صحافة المرأة تكتب عن النساء، فلماذا أقرا رواية كهذه؟، كل شىء متوقع مسبقا، عالم من الرجال الأشرار والنساء مطحونات، حسنا سأخبرك بالسبب، لأنها رواية شديدة الروعة.
لا تكتب نورا ناجى عن مفاهيم نسوية وإنما تكتب كاميليا، تلك الفتاة التى ستتعاطف معها وتحبها وتتفهمها، فالروايات تمنحك فرصة أن تعيش حياة شخص آخر، تراه من الداخل وتعايش ما يتعرض له، وأطياف كاميليا ستفعل بك هذا تماما.
ورواية «أطياف كاميليا» عن فتاة تعثر على أوراق عمتها المختفية، وكلاهما (الفتاة والعمة) لهما نفس الاسم والملامح وتتداخل القصتان حول علاقة كل منهما مع أبويهما ومع المدينة الصغيرة الخانقة وأحلامهما للتحرر والنجاح.
الرواية حجمها 178 صفحة، وتحتل الآن مكانا ثابتا فى قائمة الأكثر مبيعا بمكتبات الشروق منذ صدورها، وقد صدرت عن دار الشروق فى يناير عام 2020، وترشحت للقائمة القصيرة لجائزة ساويرس لهذا العام 2021، وتتوفر ككتاب اليكترونى عبر منصة أمازون كيندل وكذلك عبر تطبيق جوجل بلاى.
لغة الرواية شديدة العذوبة، بسيطة رائقة والأسلوب سلس، تغوص بك نورا داخل الشخصيات، وطريقة السرد التى تتنوع بين صوت الراوى العليم وتعدد الأصوات تجعل الرواية حية، وتبدأ بحدث مشوق وهو اختفاء العمة ما يبقيك منشغلا بمواصلة القراءة.
ونورا ناجى صحفية وروائية مصرية من مواليد طنطا، وتخرجت فى كلية الفنون الجميلة وعملت كمحررة لقسم المرأة فى عدة صحف ومواقع مصرية وعملت كمدير تحرير لموقع نواعم النسائى وتنشر مقالاتها فى موقع نون ومجلة فنون.
وأصدرت نورا روايتها الأولى «باتا» عام 2015، ثم «الجدار» عام 2016، وثم بنات الباشا عام 2017 والتى بدورها وصلت للقائمة القصيرة للرواية بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2019.
«من يراها يعتقد أنها منتبهة تمامًا، كان وجهها مصمتًا لا يشى بما يدور فى خيالها، فكرت أن هذه بالتأكيد موهبة منحها لها الله لتتمكن من تحمل حياتها التعيسة وواقعها الجاف».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك