وزير خارجية كندا يعلن استعداد بلاده لإرسال مراقبين للانتخابات العراقية المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية كندا يعلن استعداد بلاده لإرسال مراقبين للانتخابات العراقية المقبلة

بغداد - د ب أ
نشر في: السبت 5 يونيو 2021 - 12:49 م | آخر تحديث: السبت 5 يونيو 2021 - 12:49 م

أعلن وزير الخارجيّة الكندي، مارك غارنو، استعداد بلاده لإرسال مراقبين لمراقبة سير الانتخابات البرلمانية المقررة في العراق في العاشر من أكتوبر المقبل.

وأكّد الوزير غارنو، في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين أمس الجمعة، "دعم بلاده للمسيرة الانتخابية وترحيبه بقرار مجلس الأمن للأمم المتحدة حول إرسال المراقبين لمراقبة العملية الانتخابية"، بحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم السبت .

وقال غارنو إن كندا مستعدة لإرسال مراقبين لمراقبة سير العملية الانتخابية المقبلة في العراق واستمرار دعم الحكومة العراقية والمساعدة في تثبيت الاستقرار، ودور ومساهمات كندا في بعثتي الناتو والتحالف الدولي ضد داعش.

كما دعا إلى أهمية اجتماعات روما المقررة نهاية الشهر الحالي والتي سيحضرها العديد من وزراء خارجية أعضاء دول التحالف الدولي لمُحارية تنظيم داعش الإرهابيّ، ودعم جُهُود العراق في القضاء على بقايا التنظيم الإرهابيّ، وتحقيق بيئة آمنة، ومُستقِرَّة تُساهِم في عودة جميع النازحين إلى مُدُنهم الأصليّة.

وثمن وزير الخارجية الكندي الدور المهم الذي تلعبه الحكومة العراقيّة من أجل تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة، بما يشمل العلاقات الإيرانيّة-السعوديّة، وقال إن "الحكومة العراقيَّة لعبت دورا محوريّا في حلحلة الأزمات التي تعرّضت لها المنطقة، وكانت عنصراً فاعلاً في تحقيق التهدئة، وتثبيت الاستقرار".

وأعرب الوزير حسين عن تطلّع العراق إلى المزيد من التعاون وتبادل الخبرات، وضرورة التواصل والتنسيق في المجال الدوليّ حول القضايا المشتركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك