نشرة الشروق الاقتصادية: طرح أول عملة بلاستيكية في السوق المصري فئة 10 جنيهات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية: طرح أول عملة بلاستيكية في السوق المصري فئة 10 جنيهات

محمد عصام
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 5:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 5:27 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

البنك المركزي يطرح أول عملة بلاستيكية في السوق المصري فئة 10 جنيهات
قرر البنك المركزي المصري، طرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (بوليمر) والتي تم انتاجها باستخدام أحدث خطوط انتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، مع التأكيد على عدم إلغاء أي من الاصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها، في ضوء الحرص على مواكبة أحدث القياسات العالمية والتكنولوجية في تأمين وطباعة العملة المتداولة.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الثلاثاء 5 يوليو.. الذهب يتراجع 12 جنيها أخرى وعيار21 يسجل 965 جنيها
واصلت أسعار الذهب التراجع فى أسواق الصاغة المحلية، فى نهاية تعاملات اليوم، بنحو 12 جنيها، ليصل سعر جرام عيار 21، الأكثر مبيعا فى مصر، إلى نحو 965 جنيها، مقارنة بـ977 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، نتيجة لهبوط أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية ليكسر حاجز الـ1800 دولار للأوقية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هناك

3.1 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر أبريل 2022
سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر أبريل 2022 نحو 3.1 مليار دولار بمعدل زيادة بلغ 24.4% على أساس سنوي (مقابل نحو 2.5 مليار دولار مقارنة بشهر أبريل2021)، في حين تراجعت بمعدل 7.2% مقارنة بالشهر السابق مباشرة (مارس 2022) الذي سجلت خلاله 3.3 مليار دولار.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

مصر للتميز الحكومي تعلن بدء مرحلة التقييم المكتبي لطلبات الترشح المشاركة في الدورة الثالثة 2022

أعلنت إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي، بدء مرحلة التقييم المكتبي للجائزة بفئاتها العشرين في نسختها الثالثة 2022، بمشاركة 161 من المقيمين ورؤساء الفرق، ورؤساء لجان توكيد الجودة المستقلين عن الجهات الحكومية، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزيرا التعاون والطيران المدني يبحثان سبل تعزيز التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي

اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومحمد منار، وزير الطيران المدني، مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي الذي يزور مصر حاليًا برئاسة جيلسومينا فيجيلوتي، نائب رئيس البنك، وهي أول زيارة رفيعة المستوى من قبل البنك لمصر منذ جائحة كورونا، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

رئيس الرقابة المالية: التمويل الاستهلاكي سيصل 50 مليار جنيه عام 2026

توقع الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، تزايد حجم التمويل الاستهلاكى ليصل إلى 50 مليار جنيه فى عام 2026.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2020.

لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا

طلعت مصطفى تبدأ الأعمال الإنشائية بمدينة نور أول مدينة ذكية خضراء في محور شرق القاهرة

كشفت مجموعة طلعت مصطفى عن انطلاق الأعمال الإنشائية في ثاني أكبر مشروعاتها بشرق القاهرة "مدينة نور"، الواقعة أمام العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعد نموذجًا متفردًا للسكن العصري والمستقبلي، بما تملكه عناصر المدينة من تقنيات متقدمة تراعي أعلى المعايير العالمية في تخطيط المدن الذكية والمستدامة.
.لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا

الثلاثاء 5 يوليو 2022.. ارتفاع أسعار الدولار بالبنوك في منتصف التعاملات

ووفقا لأحدث تحديث من البنك المركزي، فقد استقر سعر الدولار الامريكي عند 18.80 جنيه للشراء و18.88 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف اليورو نحو 19.66 جنيه للشراء و17.75 جنيه للبيع، وسجل سعر الجنيه الإسترليني نحو 22.85 جنيه للشراء و22.96 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف الريال السعودي نحو 5 جنيه للشراء و5 جنيهات للبيع، وسجل الدينار الكويتي نحو 61 جنيه للشراء و61.6 جنيه للبيع.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

البنك المركزي الفلبيني يلمح إلى إمكانية رفع معدل الفائدة إلى 3.5%

قال محافظ البنك المركزي الفلبيني فيليب ميدالا، إنه لا يستبعد رفع معدل الفائدة بما لا يقل عن 100 نقطة أساس هذا العام، ليبلغ 3.5%، في ظل تسارع معدل التضخم.

وقال ميدالا في حوار مع تلفزيون بلومبرج اليوم الثلاثاء، إن زيادة بواقع 25 نقطة أساس خلال اجتماع البنك في أغسطس المقبل "أمر مضمون تماما".
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

حكومة سنغافورة تستبعد تنظيم أسعار البنزين والديزل

استبعدت وزيرة الدولة في وزارة التجارة والصناعة السنغافورية، لو ين لينج، إقدام سنغافورة على تنظيم أسعار الوقود مثل البنزين والديزل أو تحدد سقفا لها، لأن هذا سوف يشوه السوق.

. لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

إسبانيا ترفع رحلاتها للأقصر إلى 6 رحلات شهريا بنهاية يوليو

تبدأ شركات الطيران الإسبانية، خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري، في زيادة عدد رحلاتها إلى الأقصر لتصبح 6 رحلات في الشهر.

. لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك