انفجار بيروت.. مستشفى رفيق الحريري: استقبلنا 198 إصابة وتسجيل 17 حالة وفاة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انفجار بيروت.. مستشفى رفيق الحريري: استقبلنا 198 إصابة وتسجيل 17 حالة وفاة

انفجار في بيروت العاصمة اللبنانية
انفجار في بيروت العاصمة اللبنانية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 3:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 3:51 م
أعلنت إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في بيان، أن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل، مساء أمس، 198 إصابة إثر الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، الذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا والجرحى.

ونقلًا عن موقع جريدة «النهار» اللبنانية، قال البيان: «احتاجت 48 حالة منها إلى دخول المستشفى لتلقي العلاجات وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة، وزعت بين أقسام الجراحة والطب الداخلي وقسم النسائي والولادة. ومن بين هذه الإصابات توجد 11 حالة حرجة احتاجت إلى دخول قسم العناية الفائقة وقسم العناية القلبية. كما استقبل قسم كورونا أربع حالات حرجة وحالة واحدة في قسم العزل».

وأضاف البيان: «كان قسم الطوارئ في المستشفى قد استقبل عدداً من الإصابات تم تحويلها من مستشفيات أخرى، منها مستشفى الروم ومار يوسف والمستشفى العسكري والكرنتينا. وقد سجل في طوارئ المستشفى 17 حالة وفاة من ضحايا الانفجار، من ضمنها أربع ضحايا مجهولة الهوية».

ولفت إلى أنّ «الإدارة تعمل اليوم على زيادة القدرة الاستيعابية لجميع الأقسام استعدادا لاستقبال المزيد من الجرحى. فيما خصّصت رقماً لتلقي اتصالات المواطنين للاستعلام عن أسماء الجرحى والضحايا الذين تم استقبالهم في طوارئ المستشفى من خلال الاتصال بمكتب الدخول على الرقم 01-831020 أو على رقم الخلوي 03-481573».

واندلع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران.

وأكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، في تصريحات صحفية صباح اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 100 شهيد وأكثر من أربعة آلاف جريح حتى الآن.

ومن جانبه شدد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، على انتظار نتائج التحقيقات، متعهدا بمحاسبة المسؤولين عن الحادث، مؤكدًا أن 2750 طنا من نيترات الأمونيوم، خلف انفجار مرفأ بيروت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك