319 شكوى في اليوم الأول لـ«واتس آب» تراكم القمامة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

319 شكوى في اليوم الأول لـ«واتس آب» تراكم القمامة

آية أمان:
نشر في: الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 11:39 ص | آخر تحديث: الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 12:41 م

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف استقبال شكاوى تراكم القمامة بالمحافظات، في ضوء تفعيل خطي هاتف محمول لاستقبال رسائل المواطنين عبر تطبيق واتس آب، حول أماكن تراكم أكوام القمامة بجميع أنحاء الجمهورية، كآلية تضاف إلى استقبال الشكاوى عبر الموقع الإلكترونى لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أو الخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء، وتوجيه الشكاوى للمحافظات والجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها.

وتلقى مدبولي، تقرير متابعة، أفاد بأن المنظومة استقبلت حتى مساء أمس الأول الخميس، أى فى يوم تقريبا، بعد انطلاقها، عدد 319 رسالة وشكوى لتراكم مخلفات وقمامة، منها 221 عبر تطبيق "واتس آب"، و98 عبر الموقع الإلكترونى ومركز الاتصال، وتم توجيه الرسائل والشكاوى للجهات المختصة للتعامل معها وفقا لطبيعة كل منها، كما تلقت المنظومة عدد 153 رسالة وشكوى غير مكتملة البيانات، وجار التواصل مع أصحابها لاستكمال المعلومات الخاصة بأماكن التجمعات محل شكواهم.


وأشار التقرير إلى أنه تم التنسيق مع المسئولين بالوزارات المعنية وكافة المحافظات، لتفعيل آليات التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية بالمستويات المختلفة، وأجهزة المدن الجديدة، ومديرى المديريات.
ووجه مدبولي، بسرعة الاستجابة من المسئولين فى الوزارات المختلفة، ورفع أكوام القمامة على الفور، وإرسال صور من نفس الموقع لمسئولي منظومة الشكاوى بمركز معلومات مجلس الوزراء، مؤكدا أن الأداء فى هذا الملف، الذى يهم جميع المواطنين، سيكون إحدى آليات تقييم المسئولين.


وأوضح التقرير أن رسائل وشكاوى المواطنين وردت من عدد 23 محافظة، وتركزت أغلب شكاوى المواطنين في 6 محافظات هي (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الدقهلية) بنسبة 83 % من إجمالي المحافظات، وكان نصيب محافظة القاهرة عدد 147 رسالة وشكوى بنسبة 46 % من اجمالى الوارد، وحازت مدينة نصر بمحافظة القاهرة على نسبة 16% من اجمالى الشكاوى الواردة.


كما عرض التقرير نماذج من استجابات الجهات المعنية للتعامل مع شكاوى المواطنين حول تراكم القمامة، وقام التقرير بالتوثيق بالصور، للموقف ما قبل وأثناء ومابعد إزالة المخلفات وأكوام القمامة.
وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر تكليفاته بتفعيل عدد 2 خط هاتف محمول برقمي (01555516528 - 01555525444) لاستقبال رسائل وشكاوى المواطنين مع صور على "واتس آب" لأماكن تراكم أكوام القمامة بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى استقبال الشكاوى على الموقع الالكتروني لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg أو الخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء 16528، وتوجيه الشكاوى للمحافظات والجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك