«الخليج العربي» الإماراتية تتفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية للتعاقد على 500 فدان بالساحل الشمالي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 يوليه 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخليج العربي» الإماراتية تتفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية للتعاقد على 500 فدان بالساحل الشمالي

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 5 نوفمبر 2022 - 8:05 م | آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2022 - 8:05 م
• خليفة المحيربي: لدينا خطة طموح في العاصمة الإدارية لتطوير مشروعات للإسكان الفاخر لعملاء خارج مصر

تتفاوض شركة الخليج العربى للاستثمار ــ مقرها أبوظبى ــ مع هيئة المجتمعات العمرانية للتعاقد على شراء 500 فدان بالساحل الشمالى، تبعا لتصريحات خليفة سيف المحيربى رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

أضاف المحيربى أن الشركة تجرى مفاوضات مع عدة جهات أخرى لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة الساحل الشمالى والذى تقع ضمن خطة الشركة لتوسع محفظة استثماراتها بالسوق المصرية من خلال تطوير مشروع عمرانى سياحى متكامل.

تابع: لدينا خطة كبيرة للاستثمار فى العاصمة الادارية من خلال إقامة مشروع للإسكان الفاخر على مساحة تقارب 300 فدان يضم فيلات بمساحات تتراوح ما بين 3000 إلى 4000 متر مربع يتم تسويقها خارج مصر بما تمتلكه الشركة من قاعدة عملائها فى عدة دول حول العالم.

وقال المحيربى إن شركة الخليج العربى للاستثمار تدرس حاليا عدة فرص للاستحواذ على حصص أقلية فى شركات قائمة ما بين 10 إلى 20% حيث تمتلك حاليا حصصا فى شركات عقارية ومالية وطبية.

وعن الاستثمارات المستهدف ضخها فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، قال المحيربى «لا يوجد قيمة مستهدفة للاستثمارات، الامر متوقف على الفرص المتاحة والتى تناسب خطط الشركة والصناديق التابعة لها».

وفى نوفمبر الماضى، أعلنت «الخليج العربى» الاستحواذ على حصص فى ثلاث شركات استراتيجية بمصر فى كل من الشركة المصرية للأنظمة المدمجة والصناعة، وهى عبارة عن مصانع للمستلزمات الطبية الاستراتيجية ويأتى على رأسها إنتاج الحقن ذاتية التدمير لأول مرة فى مصر وإفريقيا ويأتى حجم الطلب فى مصر فقط من الحقن ذاتية التدمير إلى 2 مليار حقنة سنويا وتم الاستحواذ على حصة فى شركة إيزى كاش للدفع الإلكترونى، وتعد أول شركة متخصصة فى مجال المحافظ الإلكترونية وحاصلة على رخصة من البنك المركزى المصرى وذلك من خلال محفظة إيزى كاش التى تقدم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول عن طريق تقنية رمز الاستجابة السريعة كوسيلة بديلة للمعاملات النقدية، كما تم الاستحواذ على حصة فى شركة هيلث تكنولوجى للتكنولوجيا المتقدمة والصحة العامة.

وفى تصريحات سابقة له قال المحيربى: «قمنا منذ سنوات بافتتاح مكتب إقليمى لنا فى العاصمة المصرية القاهرة لاستطلاع الفرص الاستثمارية فى مصر ومنطقة شمال إفريقيا» ــ مضيفا أن شركة الخليج العربى للاستثمار تقوم بدراسة عدة فرص استثمارية فى مصر فى القطاعات العقارية والخدمية واللوجستية والتجارية.

وبدأت «الخليج العربى للاستثمار» نشاطها فى أبوظبى عام 2004 واستطاعت تنفيذ أكثر من 4620 صفقة عقارية بقيمة أكثر من 8 مليارات دولار والمساهمة فى إتمام عمليات استحواذ واندماج بقيمة أكثر من مليار ونصف دولار، حسب الموقع الإلكترونى للشركة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك