بالصور.. «ART» تشارك بفيلمين من إنتاجها في مهرجان «دبي السينمائي الدولي» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 6:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «ART» تشارك بفيلمين من إنتاجها في مهرجان «دبي السينمائي الدولي»


نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:25 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 2:25 م

تشارك قنوات «ART» في فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان دبي السينمائى الدولي التي تقام في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر الجاري، بفيلمين من إنتاجها المشترك مع بعض الجهات الإنتاجية لبنانية.

والفيلم الأول هو «ربيع»، من تأليف وإخراج المخرج اللبناني فاتشي بولجورجيان، الذي تم اختياره للمشاركة في مسابقة «المهر الطويل»، في عرض أول بالوطن العربي بعد عرضه عالميًا للمرة الأولى بمسابقة «أسبوع النقاد» بمهرجان «كان».

الفيلم بطولة جوليا قصار وبركات جبور، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول العلاقى التى تربط اللبنانيين بوطنهم، من خلال قصة «ربيع» الشاب الموسيقي الضرير، الذي يكتشف أن هويته التى عاش بها مزورة، فيبدأ رحلته لمحاولة اكتشاف هويته وحقيقة جذوره.

فيما يشارك باسم ART في قسم «ليال عربية» بالمهرجان الفيلم اللبناني «محبس» في عرضه الأول أيضًا بالوطن العربي، والفيلم تأليف مشترك بين مخرجته صوفي بطرس ونادية عليوات، ويرصد التغيرات التى طرأت على المجتمع اللبنانى والعربي، حيث تدور أحداثه بإحدى القرى الجبلية بلبنان حول قصة حب وارتباط بين فتاة لبنانية وشاب سورى، ويشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم منهم، جوليا قصار، على الخليل، بسام كوسا، نادين خورى، سيرينا الشامى.

من جانب آخر، قررت قنوات «ART» للعام الثاني على التوالى تخصيص جائزة مالية قدرها عشرة آلاف دولار لأحسن سيناريو بالمهرجان، كما تشارك القنوات أيضًا في سوق المهرجان ضمن فريق «مركز السينما العربية» الذي يضم العديد من شركات الإنتاج والقنوات العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك