وزير قطاع الأعمال: نعمل على إحياء صناعة القطن المصري والانتشار عالميا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال: نعمل على إحياء صناعة القطن المصري والانتشار عالميا

أحمد كساب:
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 6:51 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 6:51 م

انطلقت مساء اليوم، الندوة الحوارية الثانية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وممثل عن وزيرة التجارة والصناعة.

وقال توفيق، إنه دعا خبراء الصناعة بالتعاون مع السفيرة نبيلة مكرم سواء من القطاع الخاص أو العام، وتم وضع ملخص لجهود الوزارة وخطة الحكومة.

وأوضح أنه بداية من الثمانينيات تم خسارة جزء كبير من أسهم السوق المصرية في مجال القطن وحل محله الألياف الصناعية، مضيفا: "نعمل في طريقين والحكومة تبذل مجهودًا كبيرًا لإعادة إحياء صناعة القطن وبورصة القطن لعمل مراكز جديدة ومزادات، بالإضافة إلى تطوير 7 محالج بآخر تكنولوجيا في العالم".

ولفت توفيق إلى أنه عقب تطوير هذه المحالج سيتم إنتاج ضعف ما تنتجه مصر بنهاية عام 2021 من "قطن الزهر" وأضاف: "نعمل على تطوير هائل في معدات الغرل والنسيج والصباغة والتجهيز"، مشيرا إلى أن خلال عامين من تركيب المعدات الجديدة نستطيع العودة لغزو الأسواق العالمية بكافة المنتجات القطنية.

وفي ختام كلمته، أوضح وزير قطاع الأعمال أنه يتم العمل على إعداد شبكة صناعية على مستوى العالم والأسواق لتنتشر غربا وشرقا بين دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك