الليلة.. فرقة الرحلة تعرض «جريمة الإكسبرس» على مسرح الهوسابير - بوابة الشروق
السبت 23 يناير 2021 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

الليلة.. فرقة الرحلة تعرض «جريمة الإكسبرس» على مسرح الهوسابير


نشر في: السبت 5 ديسمبر 2020 - 12:29 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 12:29 م

يستضيف مسرح الهوسابير في السابعة من مساء اليوم السبت، عرض "جريمة الإكسبرس"، والذي يعد أحدث عروض فرقة الرحلة للفن والمستقبل.

وتدور أحداث العرض على مدار ساعة ونصف الساعة في أجواء من الإثارة والغموض المغلفة بالكوميديا، وتتناول جريمة تقع على متن قطار الشرق السريع، وبناءً على ذلك يبدأ المحقق الشهير "هركيول بوارو" رحلة البحث عن القاتل، وذلك قبل أن تحدث عدة مفاجآت، تكشف عن جوانب خفية في القضية.

"جريمة الإكسبريس" نص مأخوذ عن رواية شهيرة للكاتبة أجاثا كريستي، أعده للمسرح مصطفى المصري، وتقدمه فرقة الرحلة برؤية إخراجية للفنان سيف دياب.

ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب، ومنهم "محمد الزواوي، سها شوقي، مصطفى المصرى، محمد بدر، ريهام عماد الدين، أحمد مجدي خوجلي، محسن علاء، أيمن الوزير، محمد جهاد، يمنى بسام، جوجا، ومحمود عصام.

فيما تشارك عبر المادة الفيلمية الفنانة نورا أباظة، والطفلة مايا بدر، والمخرج المنفذ كيرلس مجدي.

وتعرض المسرحية في ليلة عرض واحدة كبداية لرحلة فنية تضم عدد من المحطات في عدد من المواقع والمراكز الثقافية، وستكون محطتها المقبلة إلى مسرح ساقية الصاوي بالزمالك، وذلك قبل أن تسافر إلى الإسكندرية.

يذكر أن مؤسسة "الرحلة" هي كيان ثقافي يدعم الفن المستقل بشكل عام، ويساهم في إنتاج المسرحيات والأفلام القصيرة، والأعمال الوثائقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك