أحمد موسى: الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية يوم الخميس للمشاركة في القمة العربية الصينية - بوابة الشروق
السبت 28 يناير 2023 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

أحمد موسى: الرئيس السيسي يتوجه إلى السعودية يوم الخميس للمشاركة في القمة العربية الصينية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:17 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:17 م
قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتوجه إلى المملكة العربية السعودية، يومي الخميس والجمعة المقبلين، للمشاركة في القمة العربية الصينية، والتي تنعقد للمرة الأولى في الرياض.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن العاصمة السعودية الرياض، تشهد تنظيم قمة صينية - عربية، وقمة صينية – خليجية، وقمة صينية - سعودية.

ولفت إلى أن الرئيس الصيني شي جين – بينج، يزور السعودية للمرة الأولى يوم الخميس المقبل، معلنًا أن القمة «الصينية – العربية»، تشهد مشاركة ما بين 12 إلى 14 رئيس وقائد دولة عربية.

وأشار إلى مشاركة كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي، والعاهل الأردني، ورئيس الإمارات، والعاهل البحريني، ورئيس مجلس السيادة السوداني، والأمير القطري، بالقمة.

وأوضح أن انعقاد القمة العربية الصينية للمرة الأولى بمثابة حدث كبير في تلك المرحلة، ونقطة تحول في العلاقات بين العالم العربي والصين، قائلًا إن حجم التجارة بين الجانبين، وفقا لآخر تقرير، بلغ 340 مليار دولار.

وذكر أن القمة بمثابة مرحلة ومحطة مهمة في مسيرة الشراكة الاستراتيجية بين العالم العربي والصين، متوقعًا أن تتناول القمة الأوضاع السياسية والاقتصادية، والتبادل التجاري، في ظل أن بكين واحدة من أكبر 3 قوى في العالم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك