المطربة الفلسطينية بانه مفاجأة يحيى خليل لجمهوره في القاهرة والإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المطربة الفلسطينية بانه مفاجأة يحيى خليل لجمهوره في القاهرة والإسكندرية

المطربة الفلسطينية بانه
المطربة الفلسطينية بانه

نشر في: الإثنين 6 فبراير 2023 - 6:54 م | آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2023 - 6:54 م

يستعد فنان الجاز العالمي الموسيقار يحيى خليل، لإحياء حفلين خلال شهر فبراير الجاري؛ بعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال حفلاته في ديسمبر ويناير الماضيين، حيث رفعت تلك الحفلات شعار (كامل العدد).

ويقدم بصحبة فرقته الموسيقية حفلا على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 22 من فبراير الجاري.

كما يقدم حفلا آخر يوم الجمعة الموافق 24 من نفس الشهر، وذلك على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

وبخلاف البرنامج الفني المتميز الذي أعده يحيى خليل لجمهوره، فمن المقرر أن تغني خلال الحفلين المطربة الفلسطينية "بانه" صاحبة المشروع الغنائي الجديد (جازيات) الذي تعيد من خلاله إحياء أشهر أغنيات الجاز العالمية على طريقتها الخاصة وبتوزيع موسيقي مغاير.

بدأت "بانه" رحلتها الغنائية الاحترافية منذ خمس سنوات، وقدمت خلالها العديد من الأغنيات الناجحة، كما شاركت في ختام عام 2022 في مهرجان لندن الدولي للجاز، وقدمت من خلاله أولى حفلاتها الغنائية في العاصمة البريطانية، على مسرح رويال ألبرت هول الشهير، وذلك بعد جولة حفلات عالمية، مرت خلالها على عدة محطات دولية، منها مشاركتها في مهرجان جرش الدولي في الأردن وحفلاتها في البحرين والإمارات، وسيكون الحفلين المقبلين للفنان "يحيى خليل" في القاهرة والإسكندرية هما نقطة البداية للانطلاق في جولة حفلاتها المصرية لهذا العام. 

ويعد يحيى خليل رائد موسيقى الجاز في مصر ونجح في عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي ابهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية وهو الامر الذي جعله ضيف دائم على اهم المهرجانات العالمية في أوروبا وافريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما يعد أول فنان مصري يجذب الشباب إلى مسارح الأوبرا، حيث اعتاد آلاف الشباب على متابعة حفلاته، كما يحسب له تقديم عدد كبير من العازفين ونجوم الغناء في مصر والعالم العربي، إلى جانب اسهاماته في تطوير صناعة الأغنية وإضافة تقنيات لم تكن موجودة من قبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك