الإدعاء العام الألماني يأمر بالإفراج الفوري عن بوجديمون - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإدعاء العام الألماني يأمر بالإفراج الفوري عن بوجديمون

شليزفيج - د ب أ
نشر في: الجمعة 6 أبريل 2018 - 1:44 م | آخر تحديث: الجمعة 6 أبريل 2018 - 1:44 م

أمر الادعاء العام الألماني اليوم الجمعة، بالإفراج الفوري عن الزعيم الانفصالي الكتالوني السابق كارلس بوجديمون من محبسه في مدينة نويمونستر الألمانية.

وقالت متحدثة باسم الادعاء العام في ولاية شليزفيج-هولشتاين شمالي ألمانيا إن الأمر صدر في تمام الساعة الحادية عشر والربع صباحا.

ولم يغادر بوجديمون محبسه حتى الآن.

وذكرت المتحدثة أن بوجديمون قدم للادعاء العام قبل ظهر اليوم ما يثبت تسديده للكفالة التي تبلغ 75 ألف يورو، وأبلغ الادعاء العام بمكان إقامته في ألمانيا عقب خروجه من الحبس، مضيفة أنه لن يتم الإدلاء ببيانات عن مكان إقامة بوجديمون.

وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على بوجديمون لدى دخوله البلاد قادما من الدنمارك في مارس الماضي، بينما كان فى طريقه من فنلندا إلى بلجيكا، حيث كان يعيش في المنفي بعد اتهام السلطات الإسبانية له بالتمرد وإساءة استخدام الأموال العامة خلال الاستفتاء الذي أجرى العام الماضي بشأن انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

وكانت المحكمة العليا لولاية شليزفيج-هولشتاين أصدرت أمس الخميس، أمرا بإيداع بوجديمون سجن الترحيلات بتهمة سوء استخدام الأموال العامة وليس بتهمة التمرد، وعلقت تنفيذ قرار الاعتقال بشروط.

وأضافت المحكمة أن تسليم بوجديمون للسلطات الإسبانية مسموح من الناحية النظرية على أساس تهمة إساءة استخدام الأموال العامة، لكن لا يزال يتعين اتخاذ قرار في هذا الصدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك