متحدث جامعة القاهرة: بدء استقبال مرضى الحالات الطارئة والحرجة غدا بمعهد الأورام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث جامعة القاهرة: بدء استقبال مرضى الحالات الطارئة والحرجة غدا بمعهد الأورام

معهد الأورام - صورة أرشيفية
معهد الأورام - صورة أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 أبريل 2020 - 7:47 م | آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 7:47 م

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن المرضى داخل المعهد القومي للأورام يتلقون العلاج بشكل متكامل، وفقًا للخطة الموضوعة والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتناسب مع الظروف الخاصة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن عمليات التعقيم والتطهير مستمرة داخل المعهد، مشيرًا إلى أن العيادات الخارجية ستبدأ في استقبال مرضى الحالات الطارئة والحرجة غدًا.

وعن توصل الجامعة لبروتوكول علاجي لاستخدامه مع مصابي كورونا، أوضح أنه مشروع بحثي توصل، من خلال دراسة كل المقومات والجوانب الخاصة بفيروس «كوفيد - 19»، إلى إمكانية علاج الفيروس بواسطة علاجين أحدهما يقلل تكاثر الفيروس والآخر يحفز الجهاز المناعي المقاوم للفيروس.

وأشار متحدث جامعة القاهرة إلى أن الفريق البحثي يتضمن باحثين من خمس كليات تتبع الجامعة وهي كليات: الطب، والصيدلة، والعلوم، والأورام، والتمريض، لافتًا إلى أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، فتح الباب أمام المشروعات البحثية بتمويل يبدأ من 200 ألف وحتى مليون جنيه في مجال مواجهة كورونا.

وذكر أن مبادرة «الخشت» لاقت استجابة من العلماء، وتم تشكيل 10 فرق بحثية لبحث العلاج، قائلًا إن التقرير المبدئي لأول فريق بحثي سيتم عرضه على لجنة من وزارة الصحة والسكان، التي ستحكم إمكانية نجاح المشروع وتطبيقه وما يتعلق بأساليب استخدامه كعلاج.

ولفت إلى أن التقرير سيمر بمجموعة من العمليات المرتبطة بالتجارب، ثم الطرح في السوق، وامتلاك براءة الملكية الفكرية الخاصة به، بعد المرور من وزارة الصحة والسكان، مؤكدًا أن جامعة القاهرة مؤسسة لإنتاج المعرفة ويقوم دورها على التصدي لمشكلات المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك