وزيرة التخطيط: انخفاض معدل النمو الاقتصادي بنسبة 25% في الربع الثالث لـ2020 - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 6:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزيرة التخطيط: انخفاض معدل النمو الاقتصادي بنسبة 25% في الربع الثالث لـ2020

وزيرة التخطيط هالة السعيد
وزيرة التخطيط هالة السعيد
هديل هلال
نشر فى : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:05 م | آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:05 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن معدل النمو الاقتصادي سينخفض بنسبة 25% خلال الربع الثالث من السنة الحالية؛ بسبب توقف السياحة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضافت «السعيد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن مصر حققت معدل نمو بنسبة 5.6% خلال الربعين الأولين لعام 2020، مشيرة إلى أن الدولة من الوارد أن تحقق معدل نمو بنسبة 2% خلال الربع الأخير من العام إذا انتهت أزمة الفيروس حول العالم.

وأشارت إلى انخفاضه في أسوأ الظروف إلى 1% إذا استمرت الأزمة وأصبحت أكثر شدة، ذاكرة أن مصر ستحقق معدل نمو إجمالي بنسبة 4% وهو ما يعد من أعلى المعدلات على مستوى العالم في ظل أزمة كورونا.

وذكرت أن الدولة المصرية أخذت مجموعة من الإجراءات تهدف إلى مساندة القطاعات المختلفة، متابعة: «اتخذنا إجراءات احترازية على مستوى وزارة الصحة، وقدمنا الدعم لقطاع الصحة خلال الفترة الماضية بقيمة 3.8 مليار».

ولفتت إلى أن كل المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ أزمة كورونا تهدف إلى الحفاظ على كل الكيانات الاقتصادية والعمالة، قائلة إن قرارات الرئيس تستهدف بشكل أخص قطاعي السياحة والآثار لأنهما الأكثر تضررًا من الأزمة الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك