غرفة صناعة الحبوب تطرح مبادرة لتخفيض أسعار الأرز 20% بمناسبة رمضان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة صناعة الحبوب تطرح مبادرة لتخفيض أسعار الأرز 20% بمناسبة رمضان

اتحاد الصناعات المصرية
اتحاد الصناعات المصرية
محمد المهم
نشر في: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 11:25 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 11:25 ص

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، عن طرح مبادرة لتخفيض أسعار الأرز الأبيض المحلى بنسبة 20% بمناسبة شهر رمضان الكريم، مؤكدا توافر كل السلع الغذائية بالأسواق وبكميات كبيرة خاصة البقوليات.

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن شعبة الأرز أطلقت مبادرة لتوريد 30 ألف طن أرز لوزارة التموين لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة سعر الكيلو 6.5 جنيه للمستهلك بمعارض أهلا رمضان التي تنظمها الوزارة في إطار العمل على تخفيف العبء على المواطنين بمناسبة الشهر الكريم.

وأكد أنه في الوقت ذاته استمرار الشعبة في توريد كميات الأرز المتعاقد عليها شهريا ليصل إجمالي الكميات الموردة إلى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل.

وأوضح أن شعبة الأرز وأصحاب شركات الأرز لديهم حرص على لتوريد اى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين لتوفيره للمواطنين.

وذكر شحاتة، أن كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى يناير عام 2022، ما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة في الأسواق، ولا يوجد أية أزمات تتعلق بسلعة الأرز، كما تشهد أسعار البقوليات "الفول والفاصوليا والعدس" استقرارا في الأسواق دون أى زيادة وتوافرها بكميات كبيرة وتكفى لفترات طويلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك