السجن 10 سنوات لـ23 متهما والبراءة لـ13 آخرين فى «أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى» - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 9:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 10 سنوات لـ23 متهما والبراءة لـ13 آخرين فى «أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى»

كتب ــ مصطفى المنشاوى:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2015 - 1:42 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2015 - 1:42 م

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بأكتوبر برئاسة المستشار معتز خفاجى، أمس، بالسجن المشدد 10 سنوات لـ 23 متهما بينهم 12 هاربا، ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات والزامهم بدفع 275 ألفا و275 جنيها قيمة التلفيات فى مدينة الإنتاج، والبراءة لـ13 متهما بينهم 6 هاربين، فى قضية «أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى».
وفى جلسة لم تستغرق سوى دقائق، أصدر خلالها القاضى الحكم على المتهمين وسط غياب لذويهم، وحضور مكثف من وسائل الإعلام.

وشهدت القضية التى استمرت المحكمة فى نظرها لمدة أكثر من عام، استمعت خلالها إلى أمر الاحالة من ممثل النيابة العامة والذى اكد على تجمهر المتهمين امام مدينة الإنتاج الإعلامى والعمل على استخدام العنف، كما استمع إلى شهود الاثبات فى القضية والذين أكدوا حدوث تلفيات فى بوابة مدينة الإنتاج واصابة رجال الشرطة والتعدى على المواطنين.

كما استمعت المحكمة لدفاع المتهمين، والذى دفع ببطلان القبض على المتهمين وانتفاء المساهمة الجنائية مع عدم وجود دليل يدينهم سوى التحريات مع عدم جديتها، وأن تهمة التظاهر المسندة اليهم وجهت بعد القبض عليهم بستة أشهر، مشيرا إلى أن لديه من المستندات ما يؤكد ان وجودهم بمسرح الجريمة كان «صدفة».

ونفى الدفاع صلة موكليهم بجماعة الإخوان أو غيرها من الجماعات التى وصفها بالإرهابية، كما دفع بعدم معقولية الواقعة لافتا إلى ان بعض شهود الإثبات برأت أقوالهم المتهمين من التهم المسندة اليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك