جامعة سوهاج تستقبل 21 طالبا من العراق واليمن ضمن وفود تبادل التدريب - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة سوهاج تستقبل 21 طالبا من العراق واليمن ضمن وفود تبادل التدريب

محمد عبدالمجيد:
نشر في: السبت 6 يوليه 2019 - 12:59 م | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2019 - 12:59 م

 

صرح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، بأن الجامعة استقبلت وفدا طلابيا مكون من 21 طالبا من جامعتي "سوران" و"تعز" بدولتي العراق واليمن الشقيقتان، ضمن وفود تبادل تدريب الطلاب التابع لاتحاد الجامعات العربية.

وقال عزيز إن زيارة الوفد تعد ضمن فرص التدريب التي تمنحها الجامعة للطلاب العرب بهدف تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعة ونظرائها بالدول العربية في مجالات علمية متنوعة لرفع مستوى العملية التعليمية وإكساب مهارات وخبرات جديدة للطلاب، والانفتاح على ثقافات العالم وتوثيق العلاقات بين مصر والشعوب العربية.

ومن جانبه، أكد الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على توفير كل الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها الطلاب الوافدين خلال فترة إقامتهم بالجامعة والتي تتعلق بالتعليم والإعاشة والترفيه، مشيرا إلى أن برنامج التدريب يستمر لمدة 30 يوما في تخصصات العلوم والقانون والطب البشري، يحصل بعدها الطالب على شهادة إتمام البرنامج.

وقال الدكتور أحمد الجهيني منسق التدريب للجامعة، إن الوفد يضم 21 طالبا منهم 3 طلاب من دولة اليمن و18 طالبا من دولة العراق، مشيرا إلى أن البرنامج بدأ بزيارة تعريفية للجامعة الجديدة أعقبها زيارة لمتحف سوهاج القومي.

جدير بالذكر أن الوفد سيلتقي رئيس الجامعة، الأحد القادم، بقاعة مجلس الجامعة قبل انطلاق فعاليات البرنامج رسميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك