مصانع الملابس الجاهزة تبدأ توريد 40 مليون كمامة قماش لهيئة الشراء الموحد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصانع الملابس الجاهزة تبدأ توريد 40 مليون كمامة قماش لهيئة الشراء الموحد

كتب ــ محمد المهم:
نشر في: الإثنين 6 يوليه 2020 - 6:42 م | آخر تحديث: الإثنين 6 يوليه 2020 - 6:42 م

سعر الكمامة سيتراوح بين 5 و12 جنيها للكمامة الواحدة
تبدأ المصانع التابعة لغرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية، توريد 40 مليون كمامة قماش إلى الهيئة المصرية للشراء الموحد ولصالح وزارة التموين، والتى ستقوم بطرحها للبيع لأصحاب البطاقات التموينية، للمساهمة فى توفير الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأكد محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن ما يقرب من 800 مصنع من مختلف المحافظات والمناطق الصناعية ستشارك فى عملية الإنتاج والتوريد بشكل مباشر أو غير مباشر، مضيفا أن الغرفة تتابع التزام المصانع باشتراطات هيئة المواصفات والجودة للحفاظ على صحة المستهلك المصرى.
وأضاف أنه برغم خسائر المصانع الكبيرة جراء أزمة كورونا إلا أنها وضعت هامش ربح بسيط انطلاقا من مسئولياتها الوطنية ومشاركتها فى التصدى لتداعيات فيروس كورونا وعدم تحميل المواطن أى أعباء مالية ومساعدته فى توفير الوقاية والحماية بأسعار اقتصادية.
وقال عبدالسلام إن مصانع الملابس اكتسبت خبرة كبيرة فى تصنيع الكمامات القماش خلال فترة زمنية قصيرة، وأصبحت قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلية بكفاءة عالية، حيث ستقوم بتوريد ٢٠ مليون كمامة قماش إلى هيئة الشراء الموحد خلال شهر يوليو، و٢٠ مليون كمامة خلال أغسطس، «نعمل على تقليل مدة التوريد لتصبح شهرا ونصف الشهر بدلا من شهرين».
وشدد على أن المصانع تستطيع الآن إنتاج أكثر من مليون كمامة يوميا، «وهو ما يؤهلنا لنكون مركزا لتصنيع وتصدير الكمامات القماشية للخارج».
وبحسب مصدر مسئول، قامت الغرفة بتوريد نحو 3 ملايين كمامة لطلبة الثانوية العامة خلال الشهر الماضى، مضيفا أن سعر الكمامة يتراوح بين 5 و12 جنيها للكمامة الواحدة.
وقالت وزيرة الصناعة فى بيان لها مطلع الشهر الجارى، إن مصر تستهدف إتاحة نحو 30 مليون كمامة شهريا لتلبية احتياجات السوق المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك