غدا.. لافروف يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين بجزيرة بالي في إندونيسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

غدا.. لافروف يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين بجزيرة بالي في إندونيسي

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 10:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 10:36 م

توجه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إلى إندونيسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين المقرر عقده في جزيرة بالي على مدار يومي 7 و 8 يوليو الجاري.

وأفادت وكالة أنباء "تاس" الروسية بأن لافروف يعتزم عقد محادثات مع نظرائه من الدول الأعضاء في مجموعة العشرين على هامش الاجتماع.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا في وقت سابق من اليوم بأن وزراء خارجية سيبحثون خلال الاجتماع القضايا المُلحة على الساحة الدولية، إلى جانب بحث سُبل تعزيز أمن الغذاء والطاقة.

كما أشارت إلى أنه سيتم إيلاء اهتمام خاص لاستعادة النمو الاقتصادي، والقضاء على آثار جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار ظاهرتي انتقال الطاقة والتحول الرقمي.

وتعتبر قمة المجموعة في جزيرة بالى هي القمة السابعة للمجموعة، ومن المقرر أن تُعقد مجددًا يومي 15 و 16 من شهر نوفمبر المقبل لبحث التقدم الذي أحرزته المجموعة، بالإضافة إلى العمل المكثف خلال الاجتماعات الوزارية ومجموعات العمل طوال العام.

جدير بالذكر أن دول مجموعة العشرين تضم الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا والصين وألمانيا وفرنسا والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وروسيا والسعودية وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية وتركيا والولايات المتحدة وبريطانيا، بالإضافة إلى رئاسة الاتحاد الأوروبي، وتسيطر اقتصاديات المجموعة على 75% من تجارة العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك