رسميا.. الأندية الإنجليزية ترفض استمرار قاعدة التغييرات الخمسة - بوابة الشروق
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


رسميا.. الأندية الإنجليزية ترفض استمرار قاعدة التغييرات الخمسة

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 3:31 م | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 3:31 م

رفضت أندية الدوري الإنجليزي استمرار العمل بمقترح التبديلات الخمسة خلال الموسم المقبل، وطالبت بعودة النظام القديم بإجراء 3 تبديلات فقط، فيما وافقت على استمرار العمل بنظام «VAR».

وأعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي «البريميرليج» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» موافقة الأندية على استمرار استخدام نظام حكم الفيديو المساعد «» ورفض العمل بنظام التغييرات الخمسة.

وكتبت الرابطة عبر حسابها الرسمي: «في الاجتماع العام السنوي للدوري الممتاز اليوم، الخميس، وافق المساهمون على القواعد المتعلقة بـ«VAR» واللاعبين البدلاء لموسم 2020/21».

وأوضحت الرابطة: «وافق المساهمون بالإجماع على تطبيق VAR ، بما يتماشى مع البروتوكول الكامل».

وأضافت: «وافقت نوادي الدوري الإنجليزي أيضًا على العودة لاستخدام ما يصل إلى ثلاثة لاعبين بدلاء في المباراة ، مع وجود سبعة بدلاء على مقاعد البدلاء».

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن الثلاثي الصاعد حديثًا إلى بريميرليج (ليدز يونايتد- وست بروميتش- فولهام) كانوا من بين الأندية التي صوتت على رفض مقترح التبديلات الخمسة.

جدير بالذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) سبق وسمح بإجراء عدة تعديلات في أعقاب جائحة كورونا حفاظًا على سلامة اللاعبين، وكان من بينها إجراء 5 تبديلات خلال المباراة الواحدة، على أن يستمر العمل بتلك القاعدة حتى نهاية عام 2020 فقط، إلا أن إيفاب عاد ووافق على مد العمل بالمقترح حتى نهاية الموسم المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك