في أسبوعها العالمي.. فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل - بوابة الشروق
الخميس 1 أكتوبر 2020 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


في أسبوعها العالمي.. فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل

سمر سمير
نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 10:18 ص | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 10:18 ص

اتخاذ القرار بشأن الرضاعة الطبيعية أمر شخصي، ولكن يوصي العديد من الخبراء الطبيين -بما في ذلك الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP)، والكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء- بشدة، بالرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر، والرضاعة الطبيعية لمدة عام على الأقل مع الأطعمة الأخرى التي يجب أن تبدأ في عمر 6 أشهر، مثل الخضروات والحبوب والفواكه والبروتينات.

وفي الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، نشر موقع" ويب ميد" مجموعة من الفوائد التي يمكن أن تأتي بها الرضاعة الطبيعية على الأم والطفل.

• فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

يوفر حليب الثدي التغذية المثالية للرضع، وذلك لأنه يحتوي على مزيج مثالي تقريبًا من الفيتامينات والبروتين والدهون وكل ما يحتاجه طفلك للنمو، حيث يتم توفيره في شكل يسهل هضمه أكثر من حليب الأطفال الموجود في الصيدليات، ويحتوي حليب الأم أيضا على أجسام مضادة تساعد طفلك على محاربة الفيروسات والبكتيريا.

وتقلل الرضاعة الطبيعية من خطر إصابة الأطفال بالربو أو الحساسية، بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية حصريًا خلال الأشهر الستة الأولى، يعانون من عدوى أقل في الأذن وأمراض الجهاز التنفسي ونوبات الإسهال.

وأثبتت بعض الدراسات ارتباط الرضاعة الطبيعية بدرجات ذكاء أعلى في مرحلة الطفولة، ومن المرجح أن يكتسب الرضع الذين يرضعون من الثدي المقدار الصحيح من الوزن أثناء نموهم بدلاً من أن يصبحوا أطفالًا زائدي الوزن، ويُعتقد أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكري والسمنة وبعض أنواع السرطان أيضًا.

• فوائد الرضاعة الطبيعية للأم

تحرق الرضاعة الطبيعية سعرات حرارية إضافية، لذا يمكن أن تساعدك على إنقاص وزن الحمل بشكل أسرع، حيث تطلق الرضاعة الطبيعية هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد الرحم على العودة إلى حجمه قبل الحمل وقد يقلل من نزيف الرحم بعد الولادة، وتقلل الرضاعة الطبيعية أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض، وقد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بهشاشة العظام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك