مصدر: حذف 1.5 مليون مواطن من بطاقات التموين كمرحلة أولى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: حذف 1.5 مليون مواطن من بطاقات التموين كمرحلة أولى

أرشيفيه
أرشيفيه
كتب ــ محمود العربى ووفاء فايز
نشر في: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 9:09 م | آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2016 - 9:09 م
- أصحاب بطاقات يفاجئون بتقليص عدد أفراد أسرهم دون سبب
قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ«الشروق»، الأحد، إن الوزارة تستعد للإعلان عن تنقية البطاقات التموينية وحذف ما بين 1.5 و2 مليون مواطن من غير مستحقى الدعم كمرحلة أولى.

وأضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن «التموين» بدأت فحص أكثر من 4 ملايين فرد، وأن التنقية ستشمل غير المستحقين للدعم، وبعضهم يشغل مناصب عليا مثل وكلاء وزارات ومديرى عموم، وآخرون تتعدى تأميناتهم الاجتماعية 4 آلاف جنيه، وبعضهم يسافرون إلى خارج مصر أكثر من 5 مرات سنويا، معتبرا هؤلاء يزاحمون الفقراء ومحدودى الدخل فى الحصول على دعم السلع.

وبينما لم تعلن الوزارة بشكل رسمى قوائم المحذوفين من بطاقات التموين، فوجئ بعض حاملى البطاقات بتقليص عدد أفراد أسرتهم دون سبب واضح، فأمام مكتب الشرابية، تجمع المئات من المواطنين، مستنكرين خفض عدد الأفراد المدرجين على بطاقاتهم التموينية بشكل مفاجئ دون سبب واضح.

وقالت إحدى السيدات، إنها فوجئت أثناء صرف حصتها التموينية خلال نوفمبر الحالى، بتقليص عدد الأفراد الموجودين على البطاقة من خمسة إلى 3 أفراد، مضيفة: «جميع بيانات أفراد الأسرة صحيحة ويستحقون الدعم التموينى، وتوجهت لمكتب تموين المنطقة لمعرفة السبب، إلا أن مسئول المكتب أخبرنى بعدم مسئوليته عما حدث».

وقال مواطن آخر لـ«الشروق»، تم خفض الحصة التموينية فى شهر نوفمبر، وفوجئت باستبعاد عدد من أفراد الأسرة على الرغم من أحقيتهم فى الحصول على الدعم.

ومن جانبهم قال مسئولو مكتب التموين بالشرابية للمواطنين، إن هذا التخبط يرجع لسوء تنظيم الشركة المسئولة عن إصدار البطاقات التموينية، وأن الوزارة تقوم حاليا بتنقية البطاقات التموينية، وربما يحدث بعض الأخطاء بحذف أفراد أو استبعادهم.

المشهد تكرر أيضا فى مكتب تموين الزاوية، حيث تجمع العديد من المواطنين، للاستفسار عن استبعاد عدد من أفراد الأسرة الموجودين على البطاقة التمويينة دون سبب واضح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك