تدريبات تكتيكية مكثفة للقوات المصرية والروسية في «سهم الصداقة-1» - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


تدريبات تكتيكية مكثفة للقوات المصرية والروسية في «سهم الصداقة-1»

أحمد عجاج
نشر في: الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 10:21 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 10:21 ص

عناصر المظلات المشاركة فى تدريب «فجر الشرق -1» تواصل تدريباتها على مكافحة الإرهاب

واصلت عناصر قوات الدفاع الجوى المصرية والروسية تنفيذ فعاليات التدريب المصري الروسي المشترك "سهم الصداقة-1"، والذي تشارك به عناصر من وحدات وأنظمة الدفاع الجوي المصرية والروسية المختلفة.

ونفذت القوات المشاركة من الجانبين عددا من التدريبات التكتيكية المشتركة، بعد أن أتمت رفع درجات الاستعداد القتالي لتوفير الدفاع الجوي للتشكيلات المدرعة والأهداف الحيوية.

وتضمنت الأنشطة مرحلة تدريب مسبق لتحقيق الدمج بين القوات المصرية والروسية، كما تم التدريب على صد هجمات جوية معادية بنجاح.

وظهر خلال مراحل التدريب مدى ما تتمتع به العناصر المشاركة من الجانبين من دقة وكفاءة عالية وقدرة على تنفيذ عمل جماعي مشترك يعكس مدى ما تتمتع به قوات الدفاع الجوي لكلا البلدين من امكانات فنية وبشرية واستعداد قتالي خلال تنفيذها كافة المهام التى تكلف بها، وتواصل القوات استعداداتها لتنفيذ الرماية الصاروخية ضمن فعاليات المرحلة الختامية للتدريب.

وفي سياق متصل، استمرت فعاليات التدريب المصري الباكستاني الإردني المشترك "فجر الشرق-1"، والذي يستمر على مدار أسبوعين بدولة باكستان، حيث تضمن التدريب التعامل مع العبوات الناسفة المرتجلة والتدريب على أسلوب النزول بالحبال، والنزول السريع والأبرار من الهليكوبتر، واقتحام وتفتيش الغرف المغلقة، وتطهير المناطق ذات الطبيعية الجبلية الصعبة من العناصر الإرهابية والإجرامية، كذلك تنفيذ العديد من الرمايات النمطية وغير النمطية والتى عكست مستوى التقارب في أساليب التدريب القتالي والدقة والإحتراف في التعامل مع الأهداف من أوضاع الرمى المختلفة.

وتأتي تلك التدريبات فى إطار تنمية وتعزيز علاقات التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول الصديقة والشقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك