انتخابات الرئاسة.. الوطنية اللانتخابات: إنشاء لجان فرعية بكل محافظات الجمهورية للمغتربين - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات الرئاسة.. الوطنية اللانتخابات: إنشاء لجان فرعية بكل محافظات الجمهورية للمغتربين

تصوير: جيهان نصر
تصوير: جيهان نصر
وليد ناجي:
نشر في: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 3:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2023 - 3:52 م

قال المستشار أحمد بنداري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة حصلت على أسماء كل من أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية خارج البلاد، وسيجري إرسال كشوف بها إلى رؤساء اللجان الفرعية المشرفين على الانتخابات بالداخل، كلٌ حسب موطنه الانتخابي.

وكشف بنداري في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عن آخر المستجدات والتجهيزات لبدء تصويت المصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وقال إن جميع أوراق العملية الانتخابية في جميع المحافظات تم تسليمها أمس للقضاة وأعضاء الهيئات القضائية المشرفين على الانتخابات، حيث يشارك 26 ألف قاض من جميع أعضاء الهيئات القضائية، وتم الاستعانة بـ15 ألف منهم رؤساءً للجان المتابعة والعامة والفرعية والحفظ، مشيرًا إلى أنه بداية من الغد سيجري نقل القضاة إلى لجانهم.

وأضاف أن الانتخابات ستجرى في 11 ألفا 631 لجنة فرعية موزعة على محافظات الجمهورية، روعي فيها التيسير على الناخبين لتمكينه من مباشرة حقوقهم السياسية، بالإضافة إلى عدد 9376 مقرا انتخابيا ما بين مدارس تابعة لوزارة التربي ومركز شباب ووحدات صحية.

وأشار إلى إنشاء لجان فرعية بكل محافظات الجمهورية للمغتربين، لتمكين جميع المواطنين المتواجدين خارج المقر الانتخابي للإدلاء بأصواتهم، منها في القاهرة داخل محطة مصر، مطار القاهرة، العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى قبول 5550 طلب من المواطنين لتغيير المقر الانتخابي.

وأشار إلى وجود ضمانات لعملية التصويت في لجان المغتربين، وهي وجود الحبر الفسفوري وكشوف التوقيع، فضلا عن الإشراف القضائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك