أقباط الفيوم يؤدون صلاة القداس وسط تكثيفات أمنية مشددة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أقباط الفيوم يؤدون صلاة القداس وسط تكثيفات أمنية مشددة

ارشيفية
ارشيفية
الفيوم - مصطفى البنا
نشر في: الخميس 7 يناير 2016 - 2:47 م | آخر تحديث: الخميس 7 يناير 2016 - 2:47 م

أدى أقباط محافظة الفيوم صلوات قداس عيد الميلاد، أمس الأربعاء، في أجواء هادئة اتسمت بمظاهر الحب والمودة بينهم وبين المسلمين، وكثفت قوات الأمن من تواجدها بالكنائس والأديرةتحسبا لوقوع أي أعمال إرهابية.

بدأت الاحتفالات التي أقامتها الكنيسة الإنجيلية لإحياء ذكرى ميلاد السيد المسيح بأداء الصلاة والدعاء للوطن بأن "يحفظ الله أمن مصر"، تبعها عزف بعض الترانيم الخاصة رتلتها فرقة التسبيح الخاصة بالكنيسة وفريق الكورال.

وشارك في الاحتفال العديد من القيادات التنفيذية والشعبية من بينهم المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، واللواء ناصر العبد مدير الأمن واللواء خالد جبرتي السكرتير العام والمستشار العسكرى وقائد قوة التأمين بالفيوم لتقديم التهاني.

من جانبه، أكد الأنبا أبرام مطران الأقباط الأرثوذكس بالفيوم، على "المحبة والإخاء التي تجمع بين المسلمين والأقباط في الفيوم"، لافتا إلى "مشاركة كافة القيادات التنفيذية والشعبية على رأسها محافظ الفيوم في احتفالاتهم بعيد الميلاد".

كما قدم المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم التهنئة للأنبا أبرام أسقف الفيوم والأنبا إسحق وجميع الأخوة المسيحيين، حاملا لهم أصدق التهاني القلبية من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد، مؤكدًا أن "المسلمين والمسيحين نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد".

وطالب المحافظ جموع الحاضرين "بضرروة التكاتف وتوحيد الصفوف من أجل رفعة الوطن وتحقيق التنمية المنشودة"، داعيًا "المولى العلى القدير أن يجمع شمل المصريين دوما وأن يحمي وطننا من الفتن ومن كل مكروه وسوء وأن يديم على مصرنا نعمة الأمن والاستقرار".

في سياق متصل، فرضت أجهزة الأمن في الفيوم، إجراءات أمنية مشددة حول جميع الكنائس والأديرة بقرى ومدن المحافظة أثناء أداء صلوات قداس عيد الميلاد، وجابت الدوريات الأمنية المتحركة المصحوبة بمدرعات الشرطة والجيش الأحياء والشوارع؛ للاطمئنان على الحالة الأمنية، فيما انتشر رجال المباحث في الشوارع المؤدية للمباني الكنسية والمحيطة بها وحتى انتهاء الاحتفالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك