‎السياحة تبدأ تلقى طلبات الفنادق لاحتفالات شم النسيم.. وأعياد الربيع تنعش فنادق البحر الأحمر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

‎السياحة تبدأ تلقى طلبات الفنادق لاحتفالات شم النسيم.. وأعياد الربيع تنعش فنادق البحر الأحمر

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 7 أبريل 2019 - 3:22 ص | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2019 - 3:22 ص

تشهد فنادق الغردقة ومرسى علم بالبحر الاحمر بداية من الاسبوع القادم انتعاشة سياحية تتزامن مع أعياد الربيع و«الايسترن» فى أوروبا.
وتشهد الحركة الوافدة من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خاصة السوقين الالمانية والايطالية ارتفاعا كبيرا خلال الفترة المقبلة.. واستقبل مطار مرسى علم الاسبوع الماضى أول رحلة قادمة من نابولى الايطالية لأول مرة حيث كانت تستقبل رحلات من روما وميلانو لترتفع اشغالات الفنادق بمرسى علم إلى معدلات غير مسبوقة.
وتشهد أسعار الغرف الفندقية بالمدينة زيادة كبيرة فى الاسعار مقارنة بالفترة الماضية بزيادة تصل إلى 70%.
وتشير مؤشرات حجوزات الفنادق إلى ارتفاع نسبة الاشغالات فى فنادق مدن العين السخنة والاسكندرية والساحل الشمالى والغردقة، وبعض فنادق شرم الشيخ والتى تتميز بالمناخ المعتدل فى هذا التوقيت من العام.
وتبدأ وزارة السياحة الاسبوع الجارى تلقى طلبات الفنادق والمنتجعات السياحية بالقاهرة والمحافظات للمشاركة فى احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم خلال النصف الثانى من شهر أبريل الجارى.
وطلبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة من عبدالفتاح العاصى وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع المنشآت الفندقية تقديم جميع التسهيلات للراغبين فى تنظيم احتفالات الربيع.
وقال الدكتور عادل راضى رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم أن أعداد رحلات الطيران التى تستقبلها المدينة ارتفعت إلى 115 رحلة طيران اسبوعيا وهو ما يشير إلى أن المدينة بدأت تستقبل أعداد الرحلات التى كانت تستقبلها فى عام الذروة 2010، مشيرا إلى أن أهم الجنسيات فى الحركة السياحية الوافدة تأتى من السوق الألمانية التى تتصدر المشهد ثم التشيك والبولنديين والايطاليين.
وأضاف أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من إيطاليا ستشهد زيادة بنحو 40%، بداية من الموسم السياحى الصيفى المقبل، وأشار إلى أن عدد السياح الايطاليين الذين زاروا مصر العام الماضى بلغ نحو 422 ألف سائح، موضحا أن ذروة تواجد الإيطاليين بمصر ستكون خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك