بالفيديو.. الآلاف يشاركون في مسيرة من مسجد رابعة إلى «المنصة» في يوم القدس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. الآلاف يشاركون في مسيرة من مسجد رابعة إلى «المنصة» في يوم القدس

مظاهرات ضخمة لنصرة فلسطين – أرشيفية
مظاهرات ضخمة لنصرة فلسطين – أرشيفية
مصطفى أمير
نشر في: الجمعة 7 يونيو 2013 - 2:18 م | آخر تحديث: الجمعة 7 يونيو 2013 - 3:13 م

يشارك الآلاف في مسيرة، انطلقت، قبل قليل، من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، إلى النصب التذكاري للجندي المجهول، وصولًا إلى استاد القاهرة، في إطار فعاليات «نصرة القدس»، التي تشهدها مصر ضمن نحو 66 دولة.

 

وحمل المشاركون في المسيرة، أعلام مصر وفلسطين، ولافتات «القدس لنا»، ورددوا هتافات «ع القدس رايحين.. شهداء بالملايين»، و«بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين».

 

وتمر المسيرة بطريق النصر، حاملة علمين كبيرين لمصر وفلسطين، على جانب الطريق، منعًا لتعطيل المرور في الطريق الرئيسي بمدينة نصر.

 

وأدى المشاركون في المسيرة صلاة الجمعة، اليوم، بمسجد رابعة العدوية، خلف صلاح سلطان، أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بحضور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، وعلاء عبد العزيز، وزير الثقافة.

 

ودعت جماعة الإخوان المسلمين، أمس، إلى المشاركة في «المسيرة العالمية إلى القدس.. مصر 2013»، وركزت على مرورها عند النصب التذكاري للجندي المجهول «رمز العداء للكيان الصهيوني»، بالتزامن مع فعاليات أخرى في نفس التوقيت بدول أخرى تحت رعاية مؤسسة القدس الدولية.

 

وقال أحمد عارف، المتحدث الرسمي للجماعة، في بيان، الخميس، إن الهدف من تلك المسيرة، إلقاء الضوء على قضية القدس؛ باعتبارها مفتاح السلم والحرب في المنطقة والعالم.

 

وأضاف عارف أن جماعة الإخوان المسلمين تؤكد أن ممارسات دولة الاحتلال العنصرية والتهويدية ضد القدس وفلسطين وأهلها ومقدساتها تشكل جريمة ضد الإنسانية جمعاء، وليس ضد الفلسطينيين وحدهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك