إطلاق 4 رحلات أسبوعية بين مصر وقبرص فى نوفمبر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق 4 رحلات أسبوعية بين مصر وقبرص فى نوفمبر

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 8:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 8:11 م

الزيات: الخط الجديد يرفع معدل السياحة الوافدة من إنجلترا
قررت شركة الطيران الوطنية لجزيرة قبرص «كوبلت»، تشغيل خط مباشر مع القاهرة بداية الجدول الشتوى القادم.
وقال إلهامى الزيات، وكيل الشركة، إنه تم التقدم إلى سلطة الطيران المدنى المصرية بالمستندات المطلوبة، متوقعا أن يبدأ الخط بتسيير 4 رحلات أسبوعيا بين القاهرة وقبرص مع بداية نوفمبر القادم.
وأوضح الزيات فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن تسيير الخط قد يزيد من أعداد السياحة الوافدة من السوق البريطانية حيث تتوافد السياحة الإنجليزية بأعداد كبيرة على جزيرة قبرص، وتقضى فترة طويلة، مقترحا أن يتم عمل برنامج سياحى مشترك مع قبرص بحيث يتم قضاء يومين أو أكثر فى القاهرة أو أى مدينة سياحية مصرية للسائح الإنجليزى، مشيرأ إلى أن جدول الرحلات سيسمح بذلك.
وكانت وزيرة السياحة رانيا المشاط قد التقت فى معرض برلين مارس الماضى، وزيرى سياحة قبرص واليونان، حيث اتفق الوزراء الثلاثة على دراسة تنفيذ أول مشروع مشترك للسياحة البحرية «الكروز» فى إطار الترحيب من القيادات السياسية فى هذه الدول بالتعاون فى هذا المجال.
وتم الاتفاق على أن يتم تشكيل مجموعة عمل لدراسة كل ما يتعلق بهذه الرحلات بالموانئ والبرامج والمسارات حتى تستطيع الدول الثلاث تقديم منتج سياحى جديد ومختلف يستفيد منه الجميع وبما لكل دولة من مخزون ثقافى وحضارى تتمتع به.
وحسب تصريحات وزيرة السياحة حينها فإنه تم الاتفاق حول الإعداد لتنفيذ حملات تسويق مشتركة على أن يوضع تصور لهذه الحملات لا يتعارض مع فكرة المنافسة المشروعة بين الجميع، بما يتيح التعاون بين الدول الثلاث بشكل يشبه الاستشارات المتبادلة بينها.
ودعت المشاط، الوزيرين لعقد اجتماع وزارى ثلاثى فى القاهرة لتفعيل خطوات اطلاق المنتج السياحى الجديد بالتعاون مع كبرى ناقلات الكروز العالمية والوكلاء السياحيين ووفقا لأعلى معايير الجودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك