ماذا فعل رئيس الوزراء خلال زيارته لمحافظة المنيا؟ - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماذا فعل رئيس الوزراء خلال زيارته لمحافظة المنيا؟

مينا ماجد
نشر في: السبت 7 سبتمبر 2019 - 7:13 م | آخر تحديث: السبت 7 سبتمبر 2019 - 7:13 م

زار المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محافظة المنيا، برفقة وزراء الصحة والسكان والنقل والمواصلات والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والزراعة، اليوم السبت، لتفقد المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة.

وفي ضوء ذلك، تستعرض «الشروق» في سطور، حصاد زيارة مدبولي التفقدية لمحافظة المنيا.

محور سملوط

بدأ مدبولي، زيارته لمحافظة المنيا، بتفقد محور سمالوط على النيل الذي يربط بين طريقي "القاهرة ـ أسوان" الصحراوي الشرقي و "القاهرة ـ أسوان" الصحراوي الغربي، ويبلغ عرض المحور 21 مترًا، واستمع مدبولي إلى شرح مفصل عن العمل في الكوبري وماتم الانتهاء منه.

شارع مصر

بعد تفقد محور سملوط، توجه رئيس الوزراء لتفقد مشروع شارع مصر، الذي يعتبر من المشاريع التي قامت بها المحافظة على كورنيش النيل لتوفير فرص عمل للشباب والخريجيين، وذلك من خلال توفير لهم مكان لإقامة المشروعات صغيرة بشكل منظم وفي إطار قانوني.

مشروع تطوير كورنيش النيل

كما تفقد مدبولي مشروع تطوير كورنيش النيل، مؤكدًا على ضرورة الانتهاء منه في أقرب وقت، وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن تصميمات المشروع أعدت تحت إشراف أساتذة من كلية الفنون بجامعة المنيا، وتم الانتهاء بالفعل من المرحلة الأولى في المشروع وجاري العمل على المرحلتين النهائيين.

مشروع إنشاء متحف إخناتون

وتوجه مدبولي لزيارة مشروع إنشاء متحف إخناتون، الذي من المفترض أن يضم بعض القطع الصغيرة، وقال مدبولي، إنه سيتم نقل 5 مقابر مكتشفة حديثًا للعرض في المتحف، وذكر الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أنه يحتاج لتمويل قدره ٢٥٠ مليون جنيه للانتهاء من الأعمال.

مستشفى المنيا للتأمين الصحي

توجه رئيس الوزراء لزيارة مستشفى المنيا للتأمين الصحي، وبدأ مدبولي الزيارة بتفقد أقسام المستشفى التي تتسع إلى 230 مريضًا وبها 8 غرف عمليات، و 8 غرف مجهزة للحضانات، كما تفقد قسم العمليات الكبرى المتوقف حاليًا بسبب عمليات التطوير باستثناء العمليات الصغرى للطوارئ لقسمي الجراحة والعظام، وشدد مدبولي على ضرورة الانتهاء من تطوير المستشفى بسرعة.

مستشفى سمالوط النموذجي

واستكمل مدبولي زيارته بتفقد مستشفى سمالوط النموذجي ضمن مشاريع المستشفيات النموذجية التي يشرف عليها الرئيس السيسي لتوفير رعاية صحية متميزة، ويشمل المشروع إنشاء ٥ مباني تضم كافة الخدمات بالإضافة إلى مدرسة تمريض تضم ٦ فصول ومكتبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك