بالصور وأماكن الشراء.. دار الشروق تطرح كتاب أنا قادم أيها الضوء لفقيد الصحافة محمد أبو الغيط - بوابة الشروق
الجمعة 27 يناير 2023 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو السيناريو الأفضل لنادي الزمالك؟

بالصور وأماكن الشراء.. دار الشروق تطرح كتاب أنا قادم أيها الضوء لفقيد الصحافة محمد أبو الغيط


نشر في: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:19 م | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2022 - 12:37 ص

طرحت اليوم دار الشروق كتاب "أنا قادم أيها الضوء" للكاتب الصحفي الفقيد محمد أبو الغيط الذي رحل عن عالمنا يوم الاثنين الماضي بعد صراع شجاع مع مرض السرطان، وفجعت وفاته الملايين ممن تتبعوا مسيرته المهنية الحافلة التي أنجز فيها الكثير خلال عمره القصير، وتدويناته الملهمة خاصة التي كتبها في فترة مرضه.
والكتاب من تحرير صديقه الكاتب الصحفي أحمد سمير.

الكتاب مُلهم وإنساني، يحمل في كلماته روح المقاتل وعزيمة المثابر وحكمة المتأمل، لا يحكي فيه محمد أبو الغيط عن المعركة الشرسة بينه وبين أبغض أمراض العصر، بل يحكي عن العشرات والعشرات من التفاصيل في جوانب الحياة المختلفة، تتماس وتبتعد عن بعضها البعض لكن يبقى هو وروحه التي لا تقهر وإرادته البشرية الهائلة وإنسانيته اللامحدودة، هي العوامل المشتركة بين كل تلك الحكايات.

كتب محمد أبو الغيط عن "أنا قادم أيها الضوء":
وجدتني لا أكتب يوميات مريض، بل أكتب أحداثًا ومشاعر، ما جربته وما تعلمته، سيرة ذاتية لي ولجيلي أيضًا.
ودونما أشعر عبرت كتابتي من الخاص إلى العام، وهكذا تنقلت بين شرح علمي إلى أخبار التطورات السياسية، ومن تفنيد خرافات حول ما يسمى بـ «الطب البديل» إلى متابعة وفاة الملكة إليزابيث، أتأمل في الموت والحياة.
لو تحققت نجاتي بمعجزة ما، فسأسعى نحو ذلك الضوء الذي زادت خبرتي به وتقديري له في أيام مرضي، وسأمنح ما أستطيع عرفانًا لكوني محظوظًا بزوجة مضيئة، وبأبٍ وأمٍّ مضيئيْن، وبالكثير من الأصدقاء الذين يطمئنني نورهم لحقيقة الخير في الدنيا.
ولو وافاني القدر بالوقت الذي قدره الأطباء، أرجو أن يكون ما بعد نفقي نورًا وهدوءًا، وأن يمرَّ عبر هذا الكتاب بعض الضوء إلى من يقرأ».

وفقيد الشباب والصحافة محمد أبو الغيط طبيب وصحفي وكاتب مصري غادر دنيانا عن عمر يناهز 34 عاما. تخصص في الصحافة الاستقصائية وشملت تغطياته حول العالم قضايا تجارة السلاح الدولية، وانتهاكات حقوق الإنسان، والتطرف، وتحقيقات الفساد وتتبع الأموال. عمل مدققًا للحقائق، وأشرف على إنتاج تحقيقات ودرَّب صحفيين لصالح عدة مؤسسات، كما عمل بمجال الإنتاج التلفزيوني لقنوات عربية وأجنبية، وكذلك عمل مذيع راديو عبر الإنترنت.

كيف تقتني كتاب محمد أبو الغيط "أنا قادم أيها الضوء"؟

الكتاب متوفر في جميع فروع مكتبات الشروق والمكتبات الكبرى

ومتاح للتوصيل للقراء في جميع المحافظات داخل مصر عن طريق موقع مكتبات الشروق 

الكتاب متاح إليكترونيا عبر الروابط التالية:
أمازون كيندل 

جوجل بلاي بوكس 

تطبيق أبجد للكتب الإلكترونية 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك