رئيس المركزية لحدائق الحيوان: الاستعانة بخبرات أجنبية في مخطط التطوير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المركزية لحدائق الحيوان: الاستعانة بخبرات أجنبية في مخطط التطوير

هديل هلال
نشر في: الأحد 8 يناير 2023 - 8:34 م | آخر تحديث: الأحد 8 يناير 2023 - 8:34 م

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، إن الوزارة بالاتفاق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وضعت رؤية فنية متخصصة لمشروع تطوير حديقة الحيوان بالجيزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الهيئة ستستعين ببعض الشركات المتخصصة والخبرات الأجنبية التي طورت حديقة لندن، مشيرًا إلى امتلاكها خبرات كبيرة في تطوير 17 حديقة على مستوى العالم.

وذكر أن «حديقة الحيوان بالجيزة خرجت من عضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان في 2004، نظرًا لعدم اتباع المعايير الدولية في الإيواء والتربية لبعض الحيوانات»، منوهًا أن المعايير التي تسير عليها قديمة.

وأوضح أن «حديقة الحيوان بالجيزة أنشأت في نفس الحقبة التاريخية لحديقة لندن»، متوجهًا بالشكر إلى الدولة المصرية، على انتهاجها اتجاهًا لتطوير حديقة الحيوان، بعد طلب كثير من المنظمات والأسر المصرية.

ولفت إلى وجود محددات واضحة للتطوير تشمل: الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء بصورة كاملة، والأماكن الأثرية مثل الكوبري المعلق وجبلاية الشمعدان والاستراحة الملكية، مضيفًا أن الحديقة تحتوي على عدد كبير من الآثار.

وأشار إلى تغيير البيئة الحيوانية بما يتماشى مع المعايير الدولية، إضافة إلى تطوير البنية التحتية كالطرقات والصرف والري، لافتًا إلى نقل الحيوانات في أماكن تبادلية، خلال فترة التطوير.

وأكدت وزارة الزراعة، عدم صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بشأن بيع حديقتي الحيوان والأورمان، لافتة إلى عدم صحة هذه الأخبار المغلوطة جملة وتفصيلا، وأن الحديقتين ستظل تحت ولاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك