«قوى عاملة النواب»: 10 مليون مستفيد من مقترح السيسي بالتأمين على العمالة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قوى عاملة النواب»: 10 مليون مستفيد من مقترح السيسي بالتأمين على العمالة

إيفون مدحت
نشر في: الخميس 8 فبراير 2018 - 11:01 م | آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 11:01 م

أشاد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أمين عام اتحاد عمال مصر، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم لإنشاء نظام تأمين على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة للفئة العمرية من 18 إلى 59 عامًا من دون كشف طبي، في أقرب وقت، قائلًا إن الرئيس السيسي منحازًا للطبقة العاملة منذ توليه المسؤولية.

 

وأضاف «وهب الله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مع الإعلامي معتز الدمرداش، مساء الخميس، أن هذا التوجه لابد أن يلاقى بنظيره من قبل البرلمان، حيث إنه يجب أن يكون هناك قانون أو قرارات وزارية لتنفيذ هذا التوجه على أرض الواقع، متابعًا أن هناك 10 مليون عامل سيستفيدون من مقترح الرئيس.

 

واستطرد: «نعمل حاليًا على قانون عمل جديد، وسنعيد النظر في البنود الخاصة العمال اليومية والموسمية، المرأة المعيلة، عمال التراحيل، الباعة الجائلين، والذي يتعدى عددهم 10 مليون عامل»، لافتًا إلى أن مقترح السيسي سيغطي عدد كبير من العمال الذين ليس لديهم تأمين صحي أو اجتماعي.

 

وتابع: «سنسعى لبحث آليات هذا المقترح، وآليات الصرف وتحديد المستحقين، ومن سيتولى الصرف، وآلية تنفيذه بشكل عام على أرض الواقع»، مضيفًا أن اللجنة ستعقد اجتماعًا الأحد المقبل للبدء في مناقشة المقترح، وستحرص على الوصول إلى نتائج خلال 15 يومًا.

 

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف فدان بقاعدة محمد نجيب في محافظة مرسى مطروح، اليوم الخميس، الجهات المعنية بالدولة بإيجاد صيغة للتأمين على كافة العاملين بمشروعات التنمية الجاري تنفيذها حاليًا، وضمان حقوقهم، مقترحًا إلزام الوزارات للشركات التي تتعاون معها بضمان حقوق العمال في العقود الموقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك