شكري: المجلس الوزاري العربي يؤكد دعم جهود الفلسطينيين لنيل حقوقهم - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري: المجلس الوزاري العربي يؤكد دعم جهود الفلسطينيين لنيل حقوقهم

أ ش أ
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2021 - 6:42 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2021 - 6:42 م

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن اجتماع الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب أصدر قرارا يؤكد على التضامن العربي والعمل المشترك لحماية الأمن القومي، ودعم جهود الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير سامح شكري، مساء اليوم الاثنين، باعتباره رئيس الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ووزير الشئون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

وقال شكري إن مصر ستعمل مع القوى الدولية والإقليمية المعنية بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها الدول العربية؛ لاستئناف مسار التسوية السلمية، موضحا أن الاجتماع الوزاري العربي رحب بالتطورات الداخلية الفلسطينية؛ خاصة الاجتماع الذي تستضيفه مصر لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وشدد على أن مصر كانت وستظل دائما من أكبر الداعمين للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر شاركت خلال الفترة الأخيرة في اجتماعات تهدف إلى تشجيع استئناف المفاوضات المباشرة مثل اجتماع (مسار ميونيخ) مع فرنسا وألمانيا والأردن، كما شاركت في اجتماع ثلاثي مع وزراء خارجية الأردن وفلسطين والذي بحث أمورا عدة وصدر من هذا الاجتماع الدعوة لعقد هذا الاجتماع الوزاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك