تاج الدين: لا نسجل أي لقاح مضاد لكورونا إلا بعد ثبوت فعاليته في دولة المنشأ - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

تاج الدين: لا نسجل أي لقاح مضاد لكورونا إلا بعد ثبوت فعاليته في دولة المنشأ

تاج الدين - ارشيفية
تاج الدين - ارشيفية
أمل محمود
نشر في: الإثنين 8 مارس 2021 - 10:36 م | آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 10:37 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن التحالف الدولي لتوفير لقاحات كورونا الذي ترعاه منظمة الصحة العالمية يعمل على توفير التطعيمات للدول الفقيرة، من خلال التبرعات التي يتلاقها من مؤسسات دولية كبيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد على عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الشركات المنتجة للقاحات كورونا تتعامل مع المؤسسات الصحية الدولية، مشيرًا إلى تعاقد الحكومة المصرية مع التحالف الدولي «جافي».

وأشار إلى استقبال مصر لملايين من جرعات لقاح كورونا في أواخر مارس وأوائل أبريل المقبل، لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، مؤكدًا أن التطعيم ضد كوفيد-19 يمنع تعرض المريض لمضاعفات شديدة في حالة إصابته.

وعن الأقوال المتضاربة حول فعالية وأمان لقاح سبوتنيك الروسي، أوضح أن مصر لا تسجل أي تطعيم إلا بعد ثبوت فعاليته وأمانه في دولة المنشأ، مضيفًا أن هيئة الدواء المصرية تجري كل ما هو مطلوب معمليًا وإداريًا وفنيًا للتأكد من سلامة اللقاحات المسجلة.

وذكر أن مصر تسعى لإنتاج لقاح مضاد لكورونا، سواء بإجراء الأبحاث العلمية المعملية والتجارب الإكلينيكية، مشيرًا إلى أن إنتاج اللقاحات يعتبر مجالًا حيويًا وبحاجة إلى جهد وإمكانيات تضمن الإنتاج المتميز الأمن.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك