لجنة الحكام: أجواء رمضان ستجعل الناس يتقبلون القمة بحكم مصري - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

لجنة الحكام: أجواء رمضان ستجعل الناس يتقبلون القمة بحكم مصري

محمود عيسى
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 2:27 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 3:03 م

دافع وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام عن قرار اتحاد الكرة بإسناد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لتحكيم مصري بدلا من استقدام طاقم حكام أجنبي.

ويستضيف ستاد القاهرة مباراة القمة المؤجلة من الاسبوع الرابع للدوري يوم 18 أبريل الجاري، بتحكيم مصري وفقاً لما أعلنه اتحاد الكرة، رافضاً مخاطبة اتحادات أوروبية لاستقدام حكام أجانب.

وقال رئيس لجنة الحكام اليوم الخميس في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت:" قرار الاستعانة بحكم مصري في مباراة القمة لا علاقة له بالكورونا".

وأضاف:" لدينا تقنية الفيديو التي تعالج أهم المشاكل مثل ركلة جزاء أو أهداف ملغاة أو لاعب يستحق الطرد وغيرها من الحالات الجدلية الفيديو حل كل هذه المشاكل الفار لا يجعلنا نحتاج الحكام الأجانب بنسبة ١٠٠٪".

وتابع:" لقد تعرضت التقنية لانتقادات بالفعل خاصة في بداية تطبيقها الموسم الماضي، لأن كل الحكام كان لا يزالون في مرحلة التعليم إذا لم نتحمل هذه المخاطرة (الاستعانة بحكم مصري) سوف نستمر على الوضع الحالي مدى الحياة".

وأكمل:" الحكام المصريون يديرون مباريات على أعلى مستوى في بطولات إفريقيا ولولا تأهل الأهلي والزمالك للأدوار النهائية لشاركوا في إدارة مباريات هذه المرحلة".

وأوضح :" كذلك أجواء شهر رمضان الروحانية ستجعل الناس تتقبل قرار الاستعانة بحكم مصري في مباراة القمة".

وأتم:"مطمئن أننا سننجح ونستعد من الآن لإسناد المباراتين لحكم مصري اخترنا الطاقمين بالفعل لإجراء مسحة طبية".

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة من 14 مباراة خاضها الفريق الأبيض، في حين يحتل الأهلي المركز الثالث بـ27 نقطة من 11 مباراة خاضها المارد الأحمر. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك