تفوق لكلوب وليفربول على بوكيتينو قبل نهائي دوري أبطال أوروبا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفوق لكلوب وليفربول على بوكيتينو قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

علي البحيري
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2019 - 11:45 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2019 - 12:15 ص

يلعب ليفربول الإنجليزي بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب أمام توتنهام الإنجليزي بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام يوم 1 يونيو المقبل، بملعب "واندا ميترو بوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحقق ليفربول وتوتنهام ريمونتادا تاريخية في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث أقصى ليفربول نظيره برشلونة الإسباني بعد الخسارة 0-3 في إسبانيا والفوز في إنجلترا 4-0، بينما حقق توتنهام عودة تاريخية أماما أياكس أمستردام الهولندي بعد الخسارة في إنجلترا 0-1 ليفوز إياب 3-2 في هولندا ويتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ويعتبر هذا النهائي الإنجليزي هو الثاني في تاريخ البطولة، بعد نهائي نسخة 2007-2008 بين مانشستر يونايتد وتشيلسي والذي حسمه الشياطين الحمر بركلات الترجيح.

وحقق ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات آخرها عام 2005 وقد خسر نهائي النسخة الماضية أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1-3، بينما يلعب توتنهام النهائي الأول في تاريخه.

ويتفوق كلوب على بوكيتينو في مواجهات الثنائي مع ليفربول وتوتنهام، حيث أقيمت 9 مباريات قبل نهائي دوري أبطال أوروبا المقبل، وحقق المدرب الألماني في 4 مباريات وتعادل 4 مباريات وخسر في مباراة وحيدة أمام المدرب الأرجنتيني.

بينما التقى بوكيتينو في 14 مباراة أمام ليفربول بقيادته فريقي توتنهام وساوثامبتون، حيث حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر في 7 مباريات.

والتقى ليفربول وتوتنهام هذا الموسم في مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق الريدز الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك