ماليزيا: العدوان على المصلين بالمسجد الأقصى ازدراء لكل المسلمين والإنسانية - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

ماليزيا: العدوان على المصلين بالمسجد الأقصى ازدراء لكل المسلمين والإنسانية

هديل هلال
نشر في: السبت 8 مايو 2021 - 4:13 م | آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 - 4:13 م
أدانت وزارة الخارجية الماليزية بشدة عمليات التوغل والاعتداءات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون الإسرائيليون على المدنيين الفلسطينيين والمصلين في المسجد الأقصى يوم 7 مايو 2021.

وقالت الخارجية الماليزية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم السبت: «يجب التنديد بشدة بهذه الأعمال الشنيعة، وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية والمحاسبة على الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان والقانون الدولي».

وأشارت إلى أن «العدوان المستهدف على المصلين أثناء صلاة آخر أيام رمضان في المسجد الأقصى هو في الحقيقة ازدراء لكل المسلمين والإنسانية»، معربة عن إدانتها لجميع عمليات الإخلاء القسري للفلسطينيين من منازلهم، بما في ذلك في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية.

ودعت ماليزيا المجتمع الدولي إلى التحرك بسرعة وحسم للرد على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، مؤكدة أنها تقف في تضامن قوي مع شعب فلسطين في أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية.

وأكدت من جديد دعمها الثابت للفلسطينيين وقضيتهم من أجل التحرر من الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي، وتحقيق تطلعاتهم في قيام دولة فلسطين المستقلة على أساس حدود ما قبل عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد انتهاء صلاة المغرب، أمس الجمعة.

وأغلق الاحتلال بابي العامود والسلسلة وطريق الواد في القدس القديمة، ومنع الأهالي من الدخول إلى المسجد الأقصى لإقامة صلاة العشاء والتراويح.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن نحو 205 مواطنين أصيبوا بجروح متفاوتة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

من جهته، حمّل الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس الحكومة الإسرائيلية «المسؤولية الكاملة» عما يجري في مدينة القدس عموماً والمسجد الأقصى خصوصاً.

وحثت الأمم المتحدة إسرائيل، الجمعة، على إنهاء جميع عمليات الإخلاء القسري بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية، محذرة من أن أفعالها قد تشكل جرائم حرب، فيما أدان مجلس التعاون الخليجي استمرار إسرائيل في عمليات التهجير والاستيطان بالقدس.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك