توريد 92 ألف طن قمح لصوامع وشون بني سويف - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توريد 92 ألف طن قمح لصوامع وشون بني سويف

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:20 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 11:20 ص

قال المهندس وصفي عبدالله، وكيل وزارة التموين في بني سويف، إن الصوامع والشون بالمحافظة تسلمت 92 ألف طن من الأقماح المحلية، منذ بدء التوريد حتى اليوم الأربعاء، وذلك بنسبة توريد 45% من المستهدف توريدة لصوامع وشون المحافظة.

ونوه بأن عملية توريد القمح تتم بانتظام لصوامع وشون المحافظة ولم تتوقف حتى خلال أيام العطلات الرسمية والأعياد، ويتم تسليم قيمة القمح المورد خلال 48 ساعة.

وأوضح المهندس جمعة عبدالحافظ، وكيل مديرية التموين في بني سويف، أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة بلغت 119 ألف فدان، مؤكدا أن إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركزا تجميعا على مستوى المحافظة.

وأشار إلى إن هناك عملية إقبال كثيف هذا العام منذ بداية موسم الحصاد من المزارعين على عملية توريد القمح لصوامع وشون المحافظة وذلك لأن سعر أرداب القمح هذا العام 2000 جنية، وهذا سعر عادل ومجز للفلاح، والدولة راعت ذلك لأن القمح سلعة إستراتيجية وأمن غذائي.

من جانبه أكد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد، لضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، مع قيام لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل الإجراءات التى تواجه المزارعين، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة عن طريق غرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة، والتموين، والزراعة، والوحدات المحلية، لتذليل العقبات أولا بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك