تشريعية النواب تستقبل وفد المجلس النيابي الإقليمي لإندونيسيا - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشريعية النواب تستقبل وفد المجلس النيابي الإقليمي لإندونيسيا

صفاء عصام الدين
نشر في: الأربعاء 8 يونيو 2022 - 3:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يونيو 2022 - 3:32 م

استقبل المستشار إبراهيم الهنيدى رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وفدا من المجلس النيابى الإقليمى لجمهورية إندونيسيا.

وأشاد الهنيدي، خلال اللقاء اليوم بدور جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الإندونيسية فى تعزيز وتنسيق العلاقات البرلمانية والشعبية بين البلدين، فضلا عن تبادل الرؤى والخبرات المتبادلة فى مجال التشريع، مستعرضا التجربة المصرية فى الجمع بين غرفتين للتشريع (مجلس النواب ومجلس الشيوخ).

وأوضح الهنيدى، خلال استقبال لجنة الشئون الدستورية والتشريعية للوفد، أن دستور 2014 نص على ذلك؛ للمساهمة فى إبداء الرأى السديد فى كل شأن من شئون المواطن، مضيفا: "خاصة أنه روعى فى تمثيل مجلس الشيوخ أن يضم كثير من الخبرات لإثراء الحياة البرلمانية المصرية".

وأعرب أعضاء الوفد الإندونيسى عن سعادتهم بزيارة مصر، ذاكرين أنها الدولة الأولى التى اعترفت باستقلال دولة إندونيسيا، مؤكدين أن الهدف من الزيارة هو رغبة الجانب الإندونيسى فى الإطلاع على التجربة المصرية فى إصدار التشريعات واللوائح.

وأوضح أعضاء الوفد أن هناك اختلافات بين النظامين المصرى والإندونيسى، خاصة أن إندونيسيا بها 34 محافظة يرأس كل محافظة محافظ منتخب، ولكل محافظة مجلس نيابى إقليمى يضع اللوائح الخاصة بالمحافظة، ومن مهام المجلس التشريعى مراجعة مدى توافق تلك اللوائح مع التشريعات والدستور الإندونيسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك