وزير الزراعة يعلن فتح أسواق الفلبين أمام الموالح المصرية.. وأوزبكستان أمام البصل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يعلن فتح أسواق الفلبين أمام الموالح المصرية.. وأوزبكستان أمام البصل

السيد علاء
نشر في: الخميس 8 يونيو 2023 - 2:36 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 3:41 م

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس، عن فتح أسواق الفلبين وأوزبكستان أمام صادرات مصر من الموالح والبصل لأول مرة، وذلك وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.

وأشار التقرير، إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات فتح سوق الفلبين أمام صادرات الموالح المصرية، حيث ونشر القرار في الجريدة الرسمية بالفلبين وفقا للقوانين الخاصة بهم، ويمكن البدء في تصدير الموالح إعتبارا من يوم 15 يونيو الجاري.

ولفت التقرير إلى أن المفاوضات الفنية الخاصة بهذا الملف بدأت بين الحجر الزراعي المصري ونظيره الفلبيني منذ عام 2019، وانتهت بزيارة فنية من الجانب الفلبيني لتقييم المنظومة التصديرية المصرية، والتي أوصت نتائجها بالموافقة علي السير في إجراءات فتح السوق الفلبيني أمام الموالح المصرية.

ولفت التقرير إلى أنه تم الإنتهاء من إجراءات فتح سوق أوزبكستان أمام صادرات البصل المصري لأول مرة، مشيرا إلى أن الصادرات الزراعية المصرية خلال الأعوام القليلة الماضية، شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة، وطلبا متزايدا من معظم الأسواق العالمية نظرا لجودتها وخاصة أسواق أوروبا وأمريكا وشرق آسيا، وذلك بعد تطوير منظومة الحجر الزراعي، وتطبيق أقصى معايير الجودة والصحة النباتية، وفتح أكثر من 80 سوق تصديري جديد أمام الصادرات الزراعية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك