ثروة مؤسس «فيسبوك» تتخطى حاجز الـ100 مليار دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثروة مؤسس «فيسبوك» تتخطى حاجز الـ100 مليار دولار

وكالات:
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 1:48 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 1:48 م

قفزت ثروة مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مارك زوكربيرج، أمس الأول، إلى أكثر من 100مليار دولار، للمرة الأولى.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن ثروة زوكربيرج تجاوزت حاجز الـ 100 مليار دولار بعد ارتفاع ملحوظ في أسهم شركته التي أحدثت ثورة في التواصل البشري، وفقا لموقع "سكاي نيوز عربية" الإخباري.

وعقب القفزة الجديدة، يكون ترتيب زوكربيرج الثالث عالميا من حيث الثروة الشخصية، بعد كل من مؤسس أمازون، جيف بيزوس، ومؤسس مايكروسوفت، بيل جيتس.

وقام زوكربيرج بإنشاء موقع "فيسبوك"، سنة 2004، وما زال يملك 13% من الشركة حتى الآن.

وتمكن زوكربيرج من تجاوز حاجز الـ100 مليار دولار بعدما ارتفعت أسهم شركة فيسبوك بـ6.5%، أمس الأول، أي بعد يوم واحد فقط من إطلاق ميزة فيديو شبيهة بـ"تيك توك" سميت بـ"ريلز" على موقع إنستجرام.

وجاء الإعلان عن إطلاق ميزة الفيديو بعدما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر منصة "تيك توك" المملوكة للصين بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي والتجسس.

ووقع ترامب، مساء أمس الأول، أمرين تنفيذيين يمنعان التعامل المالي بعد 45 يوما مع مالكي تطبيقيْ "تيك توك" و"وي تشات" بشبهة استغلال الصين لهما.

وقال ترامب في أمر تنفيذي إن تطبيق "تيك توك" يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني ويجب على الولايات المتحدة "اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي".

وفي المرسوم الآخر قال ترامب إن "وي تشات"، يجمع تلقائيا معلومات هائلة من مستخدميه، مضيفا "عملية جمع البيانات هذه تهدد بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية للأمريكيين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك