أكاديمية المعلمين: اختبارات ترقي لـ320 ألف معلم خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكاديمية المعلمين: اختبارات ترقي لـ320 ألف معلم خلال الفترة المقبلة

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 3:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 3:51 م

أكد مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين الدكتور مجدي أمين أن الأكاديمية أنشأت منظومة جديدة لاعتماد الأعضاء المدربين ولاختبارات الترقي، مشيرا إلى عقد اختبار ترقى لـ88 ألف معلم من خلال اختبارات إلكترونية توفيرا للوقت، وتم تقييم الاختبارات.. وهناك نتائج وتوصيات ومقترحات جار إعداد تقرير مفصل عنها.

وأوضح أمين - خلال مؤتمر تطوير منظومة شهادة الصلاحية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتعليم الذي نظمته وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء - أن هناك اختبارات تدريب تستهدف مدراء ووكلاء المدارس والإدارات التعليمية، مبينًا أن هناك تفاعلا بشكل مستمر لحل مشكلة المعلمين الخاصة بالترقي، مشيرا إلى تحديث 36 حقيبة تدريبية من قبل خبراء، وهناك استعدادات لاختبارات 320 ألف معلم خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الأكاديمية مركز تميز محلي ودولي يضمن جودة برامج التدريب للمعلمين بالشراكة مع كليات التربية، موضحا أن مستويات الكادر تبدأ من المعلم المساعد ويحصل على شهادة الصلاحية بعد عامين من التعاقد وقد تمتد إلى ثلاث سنوات ثم يتدرج في وظائف الكادر.

وأوضح مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الحقائب التدريبية يتم فيها أخذ أراء المعلمين في الحقيبة والبرامج التدريبية، مشيرا إلى أن هناك 12 ألف مدرب على مستوى الجمهورية وكان بعضهم دون المستوى وتم مراجعة موقف البعض منهم.

وقال إنه سيتم عقد اختبارات إلكترونية للمتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، مع وضع ضوابط الحصول على شهادة الدكتوراة والماجستير خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك