المجلس الأوروبي: خروج بريطانيا من الاتحاد ليس لعبة لـ«تبادل اللوم» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس الأوروبي: خروج بريطانيا من الاتحاد ليس لعبة لـ«تبادل اللوم»

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 3:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 3:44 م

حذر رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" ليس لعبة "تبادل اللوم" حسب تعبيره.

وقال توسك - في تغريدة على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، أوردتها قناة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء - إن مستقبل أوروبا وبريطانيا بالإضافة إلى أمن ومصالح الجانبين "على المحك".

يأتي ذلك في أعقاب اتصال هاتفي جرى في وقت سابق اليوم بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حيث أبلغت ميركل رئيس الوزراء البريطاني بأن التوصل إلى اتفاق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" غير محتمل على الإطلاق.

وأكد جونسون - وفقًا لما أعلنته مصادر بمكتب رئيس وزراء بريطانيا "داونينج ستريت" - أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في (بروكسل ) على وشك الانهيار.

ووفقًا للخطط الحالية، فإنه من المنتظر أن تخرج بريطانيا من التكتل الأوروبي في الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري، ويتخذ جونسون نفس الموقف الرافض الذي اتخذته سابقته سلفه "تيريزا ماي" من البند الوارد في اتفاق الخروج، والخاص بإبقاء الحدود مفتوحة في الجزيرة الأيرلندية، فيما طرح جونسون مقترحات جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك