بالفيديو والصور.. الأمن يفض مظاهرة طلاب التمريض أمام «الوزراء» بعد قطعهم الطريق - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو والصور.. الأمن يفض مظاهرة طلاب التمريض أمام «الوزراء» بعد قطعهم الطريق

طلاب معاهد التمريض يقطعون شارع القصر العينى امام مجلس الوزراء تصوير احمد عبد الفتاح
طلاب معاهد التمريض يقطعون شارع القصر العينى امام مجلس الوزراء تصوير احمد عبد الفتاح
كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 2:47 م | آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 3:58 م

نظم العشرات من طلبة معاهد التمريض وقفة احتجاجية أمام رصيف مجلس الوزراء ظهر اليوم الأحد، مطالبين حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالتعيين الحكومي أسوة بالدفعات التي تم تعيينها.

وردد المشاركون خلال الوقفة عدة هتافات منها "ابن القاضي بيطلع قاضي.. واحنا تعبنا راح عالفاضي"، "تعبنا ونجحنا والوزير مش مريحنا"، "اضرب رجلك طلع نار.. مش هنمشي غير بقرار"، "عايزين حقنا زي اللي قبلنا"، واحد اتنين.. رئيس الوزراء فين".

قال هاشم محمود، 29 سنة، إنهم لم يتلقوا ردًا من وزير الصحة والسكان أو رئيس مجلس الوزراء، موضحًا أنه يعمل منذ 4 سنوات بأحد المستشفيات الخاصة بالغردقة، ولم يحصل حتى الآن على كارنيه مزاولة مهنة تمريض، لأنه معهد خاص، على الرغم من الاعتراف به من وزارة التعليم العالي، وتابع "حاسس إن حقي مهدور".

"ورقكم راح مع الوزير اللي اتشال.. وابدأو من الأول.. يلا بره"، هذا الرد الذي قابل رضوى الحسيني، 27 سنة، بعد أن أنفقت مصرفات لمعهد التمريض الخاص 5 آلاف جنيه، ثم عملت بمستشفى خاص منذ 5 سنوات، وبدون تعيين أو تأمين، موضحة أن المظاهرة تضم تمريض من جميع محافظات الجمهورية، وأشارت إلى أن نقيب التمريض د. كوثر محمود، أعلنت على صفحات الجرائد وعلى موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الدولة تعاني من عجز في التمريض، قائلة "إحنا أولى من أي حد".

وأشار محمود قطب، 30 سنة، إلى أنه يحق لطلبة المعهد الخاص الدراسة والعمل كخريجي معهد التمريض العام، وأنه تم تأجيل تعيينهم ودخولهم النقابة بسبب دخولهم الجيش، ولم يتم تعيينهم بعد الانتهاء من فترة التجنيد، "كل ده عشان ملناش واسطة"، طبقا لقوله، على الرغم من إصدار قرار من وزارة الصحة بقبول طلبة المعهد الفني الصحي، تم إلغاءه قبل الانهاء من فترة التجنيد.

وأوضح قطب، أنه إجراء اختبارات شفهية لـ200 ألف طالب، نجح منهم 217 طالبًا فقط، ولم يتم الاعلان عنهم، واعتبرها "مسكنات من الحكومة".

وبعد مرور حوالي ساعتين من الهتاف أمام مجلس الوزراء، دون جدوي، قام العشرات من رجال الأمن المركزي بفرض كردونات أمنية حول المتظاهرين، ودفهم للابتعاد عن الشارع الرئيسي لمجلس الوزراء، نتيجة للتكدس مروري بالشارع وقطعهم للطريق.

    

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك