انطلاق «أطفال أصحاء .. أطفال سعداء» للسنة الثانية من أسوان - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق «أطفال أصحاء .. أطفال سعداء» للسنة الثانية من أسوان

كتبت - أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 2:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 2:35 ص

أطلقت، الاثنين، إحدى الشركات العاملة في قطاع الدواء مبادرة «أطفال أصحاء.. أطفال سعداء»، للسنة الثانية علي التوالي في أسوان.

«المبادرة» بدأت من مدرسة مجمع «مهيمي الجبلاوي» للمراحل الابتدائية والإعدادية، حيث تستهدف التوعية العامة بصحة الأطفال في مدارس محافظات الصعيد، وتشخيص أمراض السكر والصرع للأطفال والكشف المبكر عنها، إضافة إلي التوعية بالصحة العامة من خلال رفع الوعي لدى الطلاب والمدرسين وذويهم.

وتأتي «المبادرة» بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، وتحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والتربية والتعليم.

وقال «اليكسي مويرون» خبير في الصحة العامة ومسئول إحدى الشركات العاملة في قطاع الدواء، أن المبادرة تستهدف نحو 5 آلاف من الطلبة وأولياء الأمور والمدرسين، وأن فعاليات المبادرة تشمل تنظيم جلسات نقاشية مع الطلبة للتوعية بمرض السكر والأعراض الأكثر شيوعا له وعقد ندوات من قبل أطباء متخصصين.

وأوضح أن مرض السكر من النوع الأول أصبحت نسبة انتشاره في تزايد مستمر على مستوى العالم «على الأقل بين الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما»، وهناك دلائل على وجود اختلافات جغرافية في معدل حدوث المرض وتقدر الزيادة السنوية له بحوالي 3%.

وأضاف أن مرض الصرع من الاضرابات العصبية الأكثر شيوعا في مرحلة الطفولة، فضلا عن أنه يؤثر علي نسبة التحصيل الداسى للطفل، لذا لابد من زيادة حملات التوعية والعلاج بمخاطره.

يذكر أن مبادرة «أطفال أصحاء.. أطفال سعداء»، تم تنظيم مرحلتها الأولى فى محافظة سوهاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك