الهدوء يسود قسم ثان شبرا بعد إحباط محاولة هروب مساجين.. والنيابة تعاين غرفة الاحتجاز - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهدوء يسود قسم ثان شبرا بعد إحباط محاولة هروب مساجين.. والنيابة تعاين غرفة الاحتجاز

قسم ثان شبرا الخيمة
قسم ثان شبرا الخيمة
القليوبية - إبراهيم جودة
نشر في: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:28 ص | آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:28 ص

سادت حالة من الهدوء داخل قسم ثان شبرا الخيمة، صباح اليوم، بعد أن تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية مساء أمس، من إحباط محاولة هروب جماعي لعدد من السجناء والمحتجزين داخل حجز القسم بعد افتعالهم حالة من الهياج والشغب وإشعال النيران في إحدى البطاطين ومتعلقاتهم داخل الحجز.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية إنه قد تم ترحيل عدد من المساجين المتهمين في قضايا متنوعة - وقاموا بتحريض باقي زملائهم على الهروب الجماعي من حجز قسم ثان شبرا الخيمة بعد إشعال الحريق في البطاطين - إلى السجون العمومية المختلفة بمراكز المحافظة.. مشيرا إلى هدوء الحالة الأمنية بالمنطقة وداخل القسم وعودة العمل به بكامل طاقته.

من ناحية أخرى، بدأت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة تحقيقاتها في الواقعة، بإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القليوبية، حيث انتقل المستشار محمد عبد الرحمن رئيس النيابة لمعاينة حجز القسم، وكشفت المعاينة وجود كسر في باب الحجز وآثار حريق في الجدران نتيجة إشعال المحتجزين داخل بعض متعلقاتهم كما تبين وجود تلفيات في الأبواب والشبابيك والنوافذ بالحجز، وأمرت بحصر الخسائر والتلفيات وتحديد قيمتها.

كما أمرت النيابة استدعاء ضباط وأفراد القسم في النوبتجية المسائية؛ لسؤالهم عن الواقعة. كما أمرت بسرعة إجراء تحريات مباحث فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة عن الواقعة وتحديد المتهمين فيها.

وكشفت التحقيقات أيضا أن السجناء الذين قاموا بإثارة الشغب محجوزين على ذمة قضايا جنائية "مخدرات وسرقات بالإكراه وبلطجة ومسجلين خطر"، ولا يوجد بينهم سجناء لهم اتجاهات سياسية أو منتمين لجماعات إرهابية,

كما تبين أنه عقب قيام ضباط مباحث القسم بالتفتيش اليومي والدوري على السجناء لضبط أي ممنوعات محظور تواجدها في الحجز تم ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة لدى بعض المساجين وتم تحريزها وتحرير محاضر لهم بها، فقام عددا من المساجين إثر ذلك بإثارة الشغب وإحداث حالة من الهياج وإشعال النيران في البطاطين والمتعلقات داخل الحجز وتحريض زملائهم على الهروب الجماعي، إلا أن القوات قامت بالسيطرة على النيران ومنع امتدادها وتم تأمين الحجز وإحباط هروبهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك