في العرض الخاص لمسلسل the crown 6.. ممثل بريطاني مصري يدعو لوقف إطلاق النار في غزة - بوابة الشروق
الأحد 25 فبراير 2024 12:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في العرض الخاص لمسلسل the crown 6.. ممثل بريطاني مصري يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 11:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 11:55 ص

تصدر مقطع فيديو للممثل البريطاني ذو الأصول المصرية خالد عبدالله منصات التواصل الاجتماعي، وتمت مشاركته عبر نطاق واسع خاصة على منصة انستجرام، بعد ظهوره الداعم لغزة والقضية الفلسطينية في إحدى الاحتفالات الفنية.

وخلال الحفل الترويجي للموسم السادس والأخير من مسلسل the crown الشهير، والذي تدور أحداثه حول الأميرة البريطانية الراحل ديانا، ظهر الممثل خالد عبدالله، والذي يجسد شخصية دودي الفايد في المسلسل، معلناً عن دعمه لغزة، وداعيا لوقف إطلاق النار وإنهاء الاحتلال.

دون خالد على يديه الاثنين، كلمات مثل إنهاء الاحتلال، ووقف دائم لإطلاق النار، حرروا الرهائن، وعبر عن ذلك خلال حديثه لإحدى القنوات الإخبارية الإنجليزية، مشيراً إلى كلتا يديه، قائلاً: "هذه الكلمات على يداي، هذه الكلمات في قلبي، عزة محتلة من سنين، والدي وأنا وأبنائي الاثنين -6 و7 سنوات- شاهدنا ما تفعله إسرائيل، وإني أريد إذا مت غداً مثل الكثيرين الذين يموتون أود أن أكون قد فعلت شيئاً لهؤلاء".

دوّن خالد عبر صفحته الرسمية على منصة x تعليقاً على الفيديو المنتشر له، وقال: "لقد كانت لحظة أحتفظ بها في روحي، وليست مجرد سلسلة من الصور. ولأطفالي، قلت في كل مرة ترونني ألمس فيها قلبي، فهذا أيضًا من أجل أطفالي، من الأبوة تأتي هذه اللحظة. لا يمكن أن يكون لدينا جيل آخر من هذا العنف وهذا الظلم. يجب علينا أن نقوم بالعمل الشاق حتى تنتهي"، خاتماً تغريدته بدعوة لوقف إطلاق النار بشكل تام.

ولد خالد عبدالله في جلاسكو الإسكتلندية لأبوين مصريين يعملان في مجال الفيزياء، نشأ في لندن، ودرس مع الممثل بن بارنز والممثل الكوميدي توم باسدن كزملاء في مدرسة كينجز كوليدج، وأصبح مهتمًا بالتمثيل والدراما، ثم درس اللغة الإنجليزية في كلية كوينز، كامبريدج، حيث واصل الانخراط في مجال التمثيل الطلابي جنبًا إلى جنب مع أقرانه دان ستيفنز وريبيكا هول، وحصل على فوز مشترك مع كريسيدا ترو لجائزة الحكام للتمثيل في مهرجان الدراما الطلابية الوطني - والتي تزوجها عبد الله لاحقًا في عام 2011.

لعب عبد الله العديد من الأدوار على الشاشة، حيث ظهر لأول مرة في هوليوود في فيلم United 93 2006 وحصل على إشادة من النقاد لتصويره دور طيار مختطف الطائرات في 11 سبتمبر، زياد جراح. أشهر أدواره هو الشخصية الرئيسية لأمير قادري في فيلم عداء الطائرة الورقية (2007)، الذي تدور أحداثه في أفغانستان، وشارك في أعمال أخرى مثل Green Zone، وAssassin's Creed، و In the Last Days of the City، وUndergods، وMarvel's Moon Knight.

وهذه ليست المرة الأولى التي يدون على يديه كلمات في العرض الخاص للمسلسل الشهير، خلال العرض الخاص للموسم الخامس، ظهر داعياً للإفراج عن علاء عبدالفتاح، خلال الحملة التي أطلقتها شقيقته بعد إعلانه الاضراب عن الطعام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك