الرئيس العراقي يؤكد عمق العلاقات مع الولايات المتحدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس العراقي يؤكد عمق العلاقات مع الولايات المتحدة

بغداد - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 9 يناير 2019 - 7:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يناير 2019 - 7:07 م

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، حرص بلاده على بناء علاقات متوازنة مع جميع الدول الصديقة والحليفة وخاصة عمق العلاقات مع الولايات المتحدة.

وذكرت رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز"، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح بحث، في قصر السلام ببغداد، اليوم، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد والمنطقة".
وأوضح البيان أن صالح أكد ضرورة انتهاج لغة الحوار البناء بين جميع الأطراف لتحقيق الأمن والسلام، وتخفيف حالة التوتر وعدم الاستقرار في الساحتين العربية والإقليمية وتعزيز التعاون دوليًا وإقليميًا لإنهاء التطرف ودحر الإرهاب بصورة نهائية، مشددًا أن العراق حريص على بناء علاقات متوازنة مع جميع الدول الصديقة والحليفة المبنية على احترام سيادته وثوابته واستقلالية قراره الوطني.

وأشار صالح إلى عمق العلاقة التي تربط البلدين وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وأهمية مساهمة الجانب الأمريكي في إعمار العراق والنهوض باقتصاده والارتقاء بالقطاعات كافة، مشيدًا بدعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق سياسيا وأمنيا، لاسيما في حربه ضد الإرهاب وتحقيقه النصر الكبير على عصابات "داعش".

من جانبه، جدد وزير الخارجية الأمريكي، حرص حكومته على إقامة علاقات مميزة مع العراق في مختلف الأصعدة، مؤكدا التزام بلاده المستمر في محاربة داعش والإرهاب.

وأوضح بومبيو أن الولايات المتحدة تعتبر العراق شريكا مهما واستراتيجيا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، مبديًا استعداد بلاده للاستثمار والمساهمة في إعادة إعمار العراق وخاصة مدنه المحررة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد وصل إلى العاصمة العراقية بغداد، وكان في استقباله رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك